إعلان

حدث في 8 ساعات| مصر تتسلم رئاسة النيباد والأرصاد تعلن أماكن سقوط الأمطار

06:35 م الأربعاء 15 فبراير 2023

حدث في 8 ساعات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد عبدالمنعم:

شهدت مصر، اليوم الأربعاء، أحداثًا سياسية واجتماعية واقتصادية، أبرزها، تسلم مصر رئاسة اللجنة التوجيهية الوكالة الإنمائية للاتحاد الإفريقي (نيباد) ولمدة عامين، من الرئيس الرواندي بول كاجامي، وإغلاق اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين باب تلقي طلبات الترشح على مقعد النقيب ومقاعد التجديد النصفي للمجلس.

ويقدم "مصراوي" أبرز الأحدات التي وقعت على مدار الساعات الماضية، على النحو التالي:

متحدث الرئاسة: مصر تتسلم رئاسة النيباد حتى عام 2025

تسلمت مصر، رئاسة اللجنة التوجيهية الوكالة الإنمائية للاتحاد الإفريقي (نيباد) ولمدة عامين، من الرئيس الرواندي بول كاجامي، وذلك بإجماع أعضاء اللجنة لدعم ترشح مصر.
للتفاصيل.. اضغط هنا

حكم بتغريم مبروك عطية ألف جنيه بتهمة ازدراء الأديان

قضت محكمة جنح السلام بالتجمع الخامس، اليوم الأربعاء، بتغريم الدكتور مبروك عطية، ألف جنيه؛ لاتهامه بازدراء الدينين المسيحي والإسلامي، بعد تصريحاته الأخيرة التي تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وهي عبارة عن مقطع فيديو يسخر فيه من لقب السيد المسيح، وإحالة الدعوى إلى المحكمة المختصة.
للتفاصيل.. اضغط هنا

السيسى يشارك باجتماع لجنة رؤساء الوكالة الإنمائية للاتحاد الأفريقى

شارك الرئيس عبدالفتاح السيسى، في اجتماع بالفيديو كونفرنس للجنة التوجيهية لرؤساء دول وحكومات الوكالة الإنمائية للاتحاد الأفريقي (النيباد)، حيث تسلمت مصر رئاسة النيباد حتى عام 2025.
للتفاصيل.. اضغط هنا

16 مرشحًا على مقعد نقيب الصحفيين وعضوية المجلس بآخر أيام الترشح

أغلقت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين برئاسة ضياء رشوان نقيب الصحفيين، باب تلقي طلبات الترشح على مقعد النقيب ومقاعد التجديد النصفي لمجلس النقابة في تمام الساعة 12 ظهر اليوم الأربعاء بشكل نهائي.
للتفاصيل.. اضغط هنا

مدبولي: هدفنا توطين وتعميق صناعة السيارات في مصر خاصة المركبات الكهربائية

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع الأول للمجلس الأعلى لصناعة السيارات، وذلك بحضور كل من الدكتور محمد معيط، وزير المالية، والفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، والمهندس محمد صلاح الدين، وزير الإنتاج الحربي، والمهندس محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، والمهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، و مايك ويتفيلد، رئيس شركة "نيسان مصر وأفريقيا" (من ذوي الخبرة)، والمهندس حسام عبدالعزيز، الرئيس التنفيذي لشركة تنمية المشروعات الصناعية ( من ذوي الخبرة)، والشحات الغتوري، رئيس مصلحة الجمارك، والدكتور أحمد فكري عبدالوهاب، نائب رئيس الرابطة الأفريقية لمصنعي السيارات ( من ذوي الخبرة)، والمهند إيهاب عوض، شركة "بويزن" الألمانية لتصنيع الشكمانات ( من ذوي الخبرة)، و هدي الميرغني، مستشار رئيس اتحاد الصناعات المصرية، ومسئولي عدد من الوزارات والجهات المعنية.
للتفاصيل.. اضغط هنا

قرار حكومي جديد بشأن مزارع الدواجن

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم على تضمين نشاط مزارع الإنتاج الداجنى ضمن الأنشطة المستفيدة من قرار مجلس الوزراء رقم 61 لسنة 2022، الذي ينص على تحمل وزارة المالية لكامل قيمة الضرائب على العقارات المبنية المستحقة على العقارات المبنية المستخدمة فى ممارسة عدد من الأنشطة المحددة.
للتفاصيل.. اضغط هنا

22 ألف شقة في 16 مدينة.. 24 ساعة وينتهي الحجز في 5 مشروعات

تنتهي وزارة الإسكان من تلقي طلبات التقديم بمشروعات الإسكان المتوسط والفاخر عن طريق بنك التعمير والإسكان، غدا الخميس الموافق 16 فبراير، بعد أن تم فتح باب الحجز 15 يناير الماضي.
للتفاصيل.. اضغط هنا

في طريقها للقاهرة.. الأرصاد تعلن أماكن سقوط الأمطار وموعد تحسن الطقس

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن اليوم الأربعاء يشهد الاستمرار في انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ على أغلب مناطق الجمهورية، ليلا ونهارا، مع أجواء شديدة البرودة على الأنحاء.
للتفاصيل.. اضغط هنا

الحكومة تنفي ادعاء أشخاص انتسابهم لجهات رسمية للتعيين في مسابقة الـ 30 ألف معلم مقابل أموال

قال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إن ما تداولت به بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء بشأن ادعاء أشخاص انتسابهم لجهات رسمية والتواصل مع المواطنين بزعم تعيينهم في مسابقة الـ 30 ألف معلم مقابل مبالغ مالية رغم عدم توافر شروط المسابقة لديهم مع ادعائهم تأخير موعد التقديم في المسابقة إلى يوم ٢٩ فبراير، غير صحيح.
للتفاصيل.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: