إعلان

أمطار ورعد وبرق| موجة طقس سيء تضرب المحافظات.. وسيول غدا في هذه المناطق

12:14 ص الإثنين 09 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

تصوير - زياد أحمد

شهدت عدة محافظات على رأسها القاهرة الكبرى، ومحافظات القناة، أمطار شديدة ومتوسطة، ورياح وسحب رعدية، في موجة طقس سيئ جديدة ضربت البلاد اليوم الأحد.

وشهدت ليلة الأحد أمطار شديدة ومتوسطة، بدأت في محافظة القاهرة في مناطق التجمع ومدينة نصر ومصر الجديدة والمعادي، بعدها بدأت الأمطار في محافظة الجيزة في مناطق الهرم وفيصل والدقي والمهندسين.

"الأمطار في القاهرة كلها"

من ناحية أخرى، قال عادل حسن زكي، رئيس شركة الصرف الصحي بالقاهرة إن معدات وفرق الشركة منتشرة في الشوارع في الوقت الحالي لرفع مياه الأمطار.

وحول أكثر المناطق التي شهدت سقوط أمطار أضاف زكي لمصراوي: الأمطار في القاهرة كلها تقريبا وجار التعامل معها، وأشار رئيس شركة الصرف الصحي بالقاهرة إلى أن الأمطار بدأت خفيفة قم زادت بصورة مفاجئة.

هواء ساقط من سحب رعدية

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن القاهرة الكبرى، تقع الآن تحت تأثير السحب الرعدية الممطرة، مع نشاط للرياح نتيجة الهواء الساقط من أسفل السحب الرعدية.

وحذرت الهيئة، من حالة الطقس السيئ التي تضرب القاهرة والجيزة والمحافظات الآن، في ظل رياح شديدة رعدية وممطرة.

"بشائر طوبة"

يبدأ غدا الاثنين، شهر طوبة، الذي يتميز بأنه أكثر شهر السنة برودة، في وقت حذرت فيه هيئة الأرصاد من موجة تقلبات جديدة اليوم وغدا.

وتشهد عدة مناطق متفرقة الآن من القاهرة والجيزة والقليوبية، أمطارا غزيرة ورعدية، وأشارت هيئة الأرصاد الجوية ، إلى أن الأمطار تتساقط الآن على (شرق القاهرة عند مدينتي والتجمع وبدر ورحاب ومدينة نصر) الجيزة والسادس من أكتوبر وحلوان، كما تتعرض بعض المحافظات لسقوط الأمطار فيما تستمر فرص الأمطار.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن آخر صور الأقمار الصناعية، تشير إلى أن السحب الرعدية تؤثر على مناطق من شمال الوجه البحرى (البحيرة) والدلتا يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

ويشهد غد الاثنين، طقسا خريفيا باردا في الصباح الباكر، لطيف نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلاً على أغلب الأنحاء.

الطقس غدا الاثنين

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي لـ هيئة الأرصاد الجوية إن حالة الطقس غدًا الاثنين 9 يناير تشهد استمرار تأثرنا بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا مع كتل هوائية شمالية رطبة قادمة من على البحر المتوسط، فضلا عن وجود انخفاض طفيف في درجات الحرارة بحوالي درجة إلى درجتين.

وأوضحت غانم، في تصريحات تلفزيوية، أن المنخفض الجوي الذي نتأثر به يتحرك من اتجاه الغرب إلى الشرق، وغدا سيكون تأثير هذا الطقس أكثر في الجهة الشرقية.

وأضافت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية أن غدا سيكون هناك استمرار لفرص سقوط الأمطار المتوسطة على سواحلنا الشمالية الشرقية، وفي بعض المناطق من وسط سيناء، ونتيجة للطبيعة الجبلية لهذه المناطق يمكن أن تصل بها لحد السيول.

اقرأ أيضا..

بسبب سوء الأحوال الجوية.. التعليم تكشف حقيقة تعطيل الدراسة غدا الاثنين

فيديو قد يعجبك: