إعلان

رئيس هيئة السكة الحديد يستقبل رئيس الاتحاد الدولي للسكك الحديدية

12:41 م الثلاثاء 24 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

استقبل المهندس محمد عامر، رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، فرانسوا دافين، رئيس الاتحاد الدولي للسكك الحديدية.

ويعد الاتحاد الدولي للسكك الحديدية منظمة دولية غير حكومية تمثل صناعة السكك الحديدية في العديد من دول العالم، وهو المسئول عن وضع ونشر المعايير الخاصة بقطاعات السكك الحديدية، مثل العربات، والمعدات، والمحطات، ونظم الإشارات.

ويضع الاتحاد وينشر المعايير اللازمة لقطاعات السكك الحديدية، مثل العربات، ومعدات السكك الحديدية، ومحطات السكك الحديدية، وطوّر الاتحاد معايير لتبادل المعلومات بين شركات السكك الحديدية، ومشغلي أجهزة السكك الحديدية التي تُسمّى "المواصفات الفنية".

وتناول الاجتماع أوجه التعاون بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر وبين الاتحاد الدولي للسكك الحديدية، كما قام الوفد بجولة تفقدية شملت محطة مصر بالقاهرة حيث أبدى الضيوف إعجابهم الشديد بما تقوم به وزارة النقل والهيئة القومية لسكك حديد مصر من تطوير بكافة القطاعات وبخاصة بقطاع نظم الإشارات والوحدات المتحركة منذ تولي الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، حقبة الوزارة.

وأكد رئيس الاتحاد أن ما يتم من تطوير في قطاع السكك الحديدية في مصر يضاهي سكك حديد الدول المتقدمة.

وتفقد الوفد ورش الفرز والتي تضم ورش الجرارات والعربات المكيفة وورشة التالجو والذي يعد نقلة نوعية هائلة في تاريخ قطارات سكك حديد مصر، معبرين عن إعجابهم بأنظمة السلامة والأمان المتبعة بالورش.

وزار الوفد أيضا متحف السكة الحديد، حيث أشادوا بمحتويات المتحف والذي يوضح مراحل تطوير السكة الحديد بمصر ويحتوي على ما يقرب من 700 نموذج من الوثائق والخرائط والبيانات الإحصائية وجميعها تبين تطور النقل والسكك الحديدية.

فيديو قد يعجبك: