إعلان

نسبة إنجاز 100%.. تفاصيل استجابة "سلامة الغذاء" للشكاوى الحكومية الموحدة

12:04 م السبت 21 يناير 2023

الدكتور طارق الهوبي، رئيس الهيئة القومية لسلامة ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- مصراوي:

قال الدكتور طارق الهوبي، رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، إن نسبة الاستجابة للشكاوى الواردة من منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة لمجلس الوزراء قد بلغت 100%، وذلك في خلال الفترة من يناير حتى ديسمبر 2022.

وأوضح الهوبي أنه في إطار الجهود المستمرة التي تقوم بها الهيئة القومية لسلامة الغذاء؛ تنفيذاً للتوجيهات الرئاسية بضرورة توفير غذاء صحي وآمن للمواطنين، وبالتعاون الدائم بين منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة لمجلس الوزراء وإدارة الشكاوى بالهيئة القومية لسلامة الغذاء، فقد تم التعامل مع إجمالي عدد (2260) شكوى، بلغ عدد الشكاوى الفردية (1897) وعدد الشكاوى الجماعية (363) شكوى، مشيراً إلى أنه جار مراجعة وفحص عدد (11) شكوى فقط، عن العام الماضي 2022.

وأكد رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء سرعة تعامل فريق إدارة الشكاوى بالهيئة مع الشكاوى الواردة من منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة لمجلس الوزراء بدراستها وفحصها ومعالجتها لاتخاذ الإجراءات المناسبة وفقاً لطبيعة هذه الشكاوى، وهو ما يشير إلى التنسيق الدائم والمستمر بين الجهتين، وينعكس بدوره إيجابياً على المواطن المصري وعلى منظومة سلامة الغذاء في مصر بشكل عام.

ووردت شكوى خلال شهر يناير الجاري، عبر منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة للهيئة القومية لسلامة الغذاء؛ تفيد حدوث حالات تسمم عقب تناول وجبات أحد المطاعم بمدينة الشروق.
وتبيَّن بفحص الشكوى من خلال فريق الشكاوى الخاص بالهيئة القومية لسلامة الغذاء، وسحب عينات من المواد الغذائية المتداولة بالمطعم، تلوث وجبات المطعم ببكتريا ممرضة، وكذلك وجود العديد من المخالفات الجسيمة وعدم تطبيق الاشتراطات الأساسية لسلامة الغذاء، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية المشددة حيال المنشأة المخالفة.

وتم فحص إحدى الشكاوى ضد واحد من مصانع المخبوزات بالمنطقة الصناعية بمدينة العاشر من رمضان، وتبين وجود مخالفات جسيمة متعلقة بالاشتراطات الأساسية لسلامة الغذاء؛ مما ترتب عليه إجراء محضر قيد جنح أول العاشر من رمضان.

ويهيب الدكتور طارق الهوبي رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، بالسادة المواطنين بضرورة إخطار الهيئة والإبلاغ الفوري عن أية مخالفة من شأنها الإضرار بصحة المواطنين، وذلك عن طريق البوابة الإلكترونية لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة- مجلس الوزراء:
( https://www.shakwa.eg/GCP/Default.aspx ) أو الاتصال بالخط الساخن 16528، أو الاتصال المباشر بإدارة الشكاوى بالهيئة القومية لسلامة الغذاء على رقم 01555771100 أو إرسال الشكوى على الواتس آب على رقم 01555771100، أو إرسال الشكوى على البريد الإلكتروني consumer.complain@nfsa.gov.eg لاتخاذ كل الإجراءات القانونية حيالها.

فيديو قد يعجبك: