إعلان

"زراعة الشيوخ": زيادة سعر توريد القمح يؤكد اهتمام الدولة بالفلاح

07:58 م الأربعاء 18 يناير 2023

توريد القمح

كتب- نشأت علي:

ثمن المهندس عبدالسلام الجبلي، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، إعلان مجلس الوزراء زيادة سعر توريد القمح إلى ١٢٥٠ للأردب بدلًا من ألف جنيه، مشيرًا إلى أن تلك الزيادة الجديدة تعد ثاني زيادة في الموسم الجديد للقمح، وهو ما يؤكد اهتمام الدولة والقيادة السياسية بالفلاح المصري.

وقال الجبلي في تصريحات للمحررين البرلمانين، إن ذلك القرار يأتي تنفيذًا لرؤية وتكليفات الرئيس السيسي، الذي يولي اهتمامًا بالغًا بالفلاح، حتى يتمكن من القيام بدوره الوطني في الزراعة، والتوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية التي تحتاجها الدولة بشكل أساسي، مشيرًا إلى أن الفلاح هو العمود الفقري للزراعة في مصر.

وأضاف رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، أن الاهتمام بالقطاع الزراعي أصبح أمرًا واضحا ومن أولويات الدولة المصرية خلال السنوات الماضية تحت قيادة الرئيس السيسى، مشيرًا إلى ما تم تنفيذه من مشروعات توسع زراعى لزيادة حجم الرقعة الزراعية وكذلك مشروعات قطاع الري وتأهيل الترع للحفاظ على المياة وضمان وصولها للأراضي الزراعية.

وتابع الجبلي، أن زيادة سعر توريد القمح، يحقق أهداف استراتيجية للدولة، منها التوسع في زراعة ذلك المحصول الاستراتيجي، وتحقيق هامش ربح مناسب للفلاح، وتأمين غذاء المصريين، وتوفير العملة الصعبة.

ودعا رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، المزارعين لاستغلال ذلك القرار، في التوسع في زراعة القمح، مشيرا إلى أنه يضمن هامش ربح لهم، مقارنة بمحاصيل أخرى.

وأعلن مجلس الوزراء اليوم، أن بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد لقائه بمزارعي القمح أثناء زيارته لمدينة شربين، أعلن الدكتور مصطفى مدبولى زيادة سعر توريد أردب القمح من المزارعين من ألف إلى 1250 جنيها.

فيديو قد يعجبك: