إعلان

وزيرة الهجرة ورئيس "الاستثمار" ببنك مصر يناقشان سبل جذب استثمارات من المصريين بالخارج

11:40 ص الأربعاء 11 يناير 2023

كتب- أحمد السعداوي:

عقدت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، اليوم الأربعاء، اجتماعًا مع أحمد صبحي، رئيس قطاع الاستثمار ببنك مصر، وممثلين آخرين من القطاع؛ لمناقشة آليات جديدة لجذب التدفقات النقدية من المصريين العاملين بالخارج وسبل استثمارها بالشكل الأمثل؛ لتعظيم العائد على الاستثمار.

وأشارت وزيرة الهجرة إلى أن هذا الاجتماع يستهدف مناقشة محور الاستثمار الذي كان من بين التوصيات التي خرج بها المؤتمر الثالث للكيانات المصرية بالخارج، والذي تبلور حول أن يتم إنشاء شركة استثمارية للمصريين بالخارج؛ لاستثمار أموالهم وإيجاد مزايا تشجعهم على تحويل مدخراتهم إلى مصر.

ولفتت جندي إلى اهتمام رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بهذه التوصية، وتكليفه بتنسيق الجهود بين مختلف الجهات المختصة؛ بهدف صياغة مجالات عمل الشركة وشكلها القانوني، وفقًا للقوانين المنظمة لذلك.

وأضافت وزيرة الهجرة أنه في إطار تكليفات القيادة السياسية بتلبية احتياجات المواطنين المصريين بالخارج، تعكف الوزارة على تنفيذ خطة تستهدف توفير الفرص للمصريين بالخارج؛ والتي تمكنهم من الاستثمار في وطنهم من خلال المجالات التي يرغبونها، مؤكدة أنه يتم العمل على تنفيذها بالتعاون مع الجهات المعنية، خصوصًا عقب ما لمسه المصريون بالخارج من حجم التنمية والتطوير الذي يجري على أرض مصر في كل المجالات والذي أسهم في تغيير رؤيتهم وعزز الرغبة لديهم في الاستثمار داخل وطنهم.

وأكدت وزيرة الهجرة أن البنوك الوطنية تتمتع بمصداقية كبيرة لدى جموع المصريين بالخارج؛ ولذلك هم حريصون كل الحرص على التعامل مع تلك البنوك، لافتةً إلى أنه وبدور وزارة الهجرة فإنها تقوم بالترويج لهذه المنتجات والأوعية الادخارية والاستثمارية خلال لقاءاتها المباشرة مع المصريين بالخارج أو عبر الفيديوكونفرانس؛ حيث رافقها خلال زيارتَيها الخارجية إلى المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية ممثلين عن البنوك الوطنية.

وأشار أحمد صبحي بترحيب بنك مصر بالتعاون الكامل وتوفير كل سبل الدعم والمساندة لوزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج وجميع الجهات المعنية لإنشاء الشركة بالهيكل التنظيمي الأمثل وتحديد استراتيجية واضحة للاستثمار تضمن توفير أداة استثمارية مميزة للمصريين العاملين بالخارج.

وأوضح رئيس قطاع الاستثمار ببنك مصر حرص بنك مصر على توفير آليات استثمارية متعددة للمصريين العاملين بالخارج؛ إيمانًا بالدور الفعال الذي يقومون به لتوفير العملة الأجنبية. كما يؤكد بنك مصر حرصه الكامل وترحيبه بالتعاون مع كل الجهات المعنية لتوفير أدوات استثمارية تسهم في تحقيق استراتيجية التواصل الإيجابي مع المصريين العاملين بالخارج وتفعيل دورهم الوطني في الاستثمارات المحلية.

وتابع صبحي بأن بنك مصر يقوم بإدارة العديد من الصناديق في أسواق رأس المال ذات الدخل المتغير، بالإضافة إلى شهادات استثمارية بالدولار ذات عائد مرتفع.

فيديو قد يعجبك: