إعلان

وزير الصحة: القطاع الصحي أكثر المستفيدين من استراتيجية الملكية الفكرية

11:13 ص الأربعاء 21 سبتمبر 2022

الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة

كتب - أحمد جمعة:

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، إن القطاع الصحي أكثر المستفيدين من التكنولوجيا الحديثة، وتطبيق الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية، في ظل الاتجاه نحو الطب التجددي بما يؤدي لظهور عدد كبير من الأبحاث العلمية في الفترة المقبلة.

وأطلق الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية، وذلك بحضور عدد من الوزراء، والمدير العام للمنظمة العالمية للملكية الفكرية، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وكبار المسئولين ورؤساء الهيئات وأجهزة الدولة، والجهات المعنية.

وأضاف عبدالغفار: "يجب حماية حقوق الملكية الفكرية للباحثين، ويجب أن تكون هناك تشريعات تحميها لتكون مشجعة لبيئة العمل، فأغلب الأبحاث يتصدرها قطاع الطب والدواء ومن هذا المنطق كان تشجيع عامل الأعمال من أسس الأبحاث المهمة".

وأشار إلى أن مصر غنية بالبنية التحتية الضخمة للغاية ويجب استغلال المقدرات لصالح المواطن المصري، مشددا على أن نشر الوعي في بيئة الأعمال والبحوث العلمية يؤدي لتطور الرعاية الصحية وصناعة الدواء.

ولفت وزير الصحة إلى أن استراتيجية حماية الملكية الفكرية تساهم في تحسين الخدمات الصحية ووجود دواء آمن وبأسعار مناسبة للمجتمع بجانب النمو الاقتصادي باعتبار الرعاية الصحية وصناعة الدواء جزءًا من الاقتصاد العالمي والمصري.

فيديو قد يعجبك: