إعلان

"خانك التعبير والتوقيت".. رئيس "قومي المرأة" تنتقد نقيبة أطباء القاهرة

03:06 م الخميس 25 أغسطس 2022

الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:
انتقدت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، حديث الدكتورة شيرين غالب، نقيبة أطباء القاهرة، لخريجات طب الأزهر، والذي أثار جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي.
وتداول رواد مواقع التواصل مقطعًا مصورًا من كلمة الدكتورة شيرين غالب، في حفل التخرج، حيث حرصت على توجيه عدد من النصائح للطالبات، كان من بينها الاهتمام بحياتهن الأسرية، قائلة: "كلمة بس للطبيبات الجمال اللي متخرجين النهاردة: أنتِ بيتك ثم بيتك، أولادك وبعدين مهنتك".

وقالت مايا مرسي عبر حسابها على فيسبوك: "كنت أتمنى أن تقف نقيبة أطباء القاهرة قائلة للبنات الخريجات لقد واجهت صعوبات كثيرة لكي أنجح وأحقق ما ترونه اليوم، وسأعمل وأجتهد على أن أحقق لكم خدمات ورعاية أسرية في كل أماكن العمل لكي تنجحوا في كل الأماكن وكل التخصصات، ما واجهته من صعوبات وتحديات للموازنة بين عملي وأسرتي سأعمل على تذليلها".

وأضافت "الأهم المساعدة في بناء وطن يحتاج لكل دقيقة من العمل والعلم والاجتهاد".

ووجَّهت "مرسي" رسالة لنقيبة أطباء القاهرة، قائلة: "سيدتي الفاضلة.. الطبيبة الناجحة والمتميزة تنجح في بيتها وأسرتها وعملها سيدتي الفاضلة.. اختيار مهنة الطب بكل تخصصاتها لا تعني أن الطبيبة ستهمل أسرتها.. خانك التعبير.. وخانك التوقيت".

وتوجهت رئيس المجلس القومي للمرأة بالتحية لكل طبيبة في مصر قدمت الخدمة للمريض وأنقذت حياة إنسان في أصعب التخصصات، وتحية لكل أسرة طبيبة تعلم علم اليقين أن الأم العظيمة تقدم كل دقيقة من حياتها خارج المنزل في علاج وإنقاذ إنسان، مضيفة: "المرأة العاملة ربنا معها ويقويها على كل الأدوار التى تقوم بعملها كل طلعة شمس... شجعوا البنات".

لمزيد من التفاصيل وقراءة رد نقيبة أطباء القاهرة:
"أولادك وبعدين مهنتك".. نقيبة أطباء القاهرة ترد على جدل نصيحتها للطبيبات

فيديو قد يعجبك: