إعلان

برلمانية عن إجراءات التحويل المعقدة بين المدارس الرسمية: مشقة للأهالي وإهدار مال وضغط عصبي

11:32 ص الأحد 31 يوليو 2022

النائبة مها عبد الناصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

تقدمت النائبة مها عبد الناصر، عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، اليوم الأحد، بسؤال برلماني إلى كل من رئيس مجلس الوزراء ووزيرَي التربية والتعليم والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن صعوبة وتعقد إجراءات تحويل الطلاب بين المدارس الرسمية.

وأوضحت عبد الناصر أنها تلقت الكثير من الشكاوى من الأهالي الذين يعانون الأمرَين؛ لإنهاء إجراءات نقل أولادهم وتحدثوا عن كثرة الإجراءات وتعقيدها أثناء قيامهم بطلبات التحويل، الأمر الذي يستلزم الذهاب أكثر من مرة وأكثر من يوم على التوالي.

وتساءلت النائبة: لماذا يتم التحويل على مرحلتَين؛ المرحلة الأولى ورقيًّا ثم بعد إنهاء هذه المرحلة يتم التحويل الإلكتروني؟ ما فائدة التحويل الإلكتروني بعد إنهاء كل إجراءات التحويل بين المدرستَين والإدارات؟

وتابعت عبد الناصر: لماذا يُطلب من الآباء شراء دمغات وطوابع ودفع مصروفات التحويل عبر البريد المصري؟ ولماذا لا تتوفر طرق أسهل لتحصيل تلك المصروفات أو الاعتماد على الدفع الإلكتروني؟ أين التحول الرقمي الذي نتحدث عنه في الإدارات التعليمية التي ما زالت تطلب شراء طابع دمغة ودفع حوالة بريدية في مكتب بريد؟

وأضافت النائبة أن الوضع الحالي في منتهى السوء ويحمِّل الأهالي الكثير من المشقة، بالإضافة إلى إهدار الوقت والمال والضغط العصبي؛ في حين أننا نرى دولًا مجاورة لنا استطاعت عمل ميكنة كاملة لكل الإجراءات ولا يحتاج المواطن فيها أن يستقطع يومَين على الأقل من وقته لعمل مثل هذا التحويل!

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان