إعلان

لماذا نصلي؟.. البابا شنودة حدِّد أهميتها

09:04 م الخميس 28 يوليو 2022

الكنيسة القبطية الأرثوذكسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام لطفي:

"لماذا نُصلي؟".. تساؤل أجابت عنه المجلة الرسمية للكنيسة القبطية الأرثوذكسية "الكرازة" في عددها الجديد، بنشرها كلمة للبابا شنودة الثالث، الذي أوضح أنَّ الصلاة هي تعبير عن الحب الذي في قلب الإنسان نحو الله، فالإنسان البار يحب الله ومن محبته له يفرح بأن يتكلم معه، مضيفًا: "تمامًا كما يكون بينك وصديق عزيز علاقة مودة، فأنت تكلمه وتتحدث إليه في أي موضوع، المهم أن تكلمه وكفى".

وتابع: "وبينما تبدو الصلاة ثقيلة، يُمكننا في نفس الوقت أن نقف مع أصدقائنا بالساعات نتكلم ولا نمل، لأننا بيننا وبينهم وحبًا.. الصلاة إذًا هي حب وهي صلة مع الله كما يبدو من اسمه، هي التصاق بالرب وهي رفع القلب والفكر إلى الله".

وأشار إلى أنَّ هناك أشخاص لا يصلون إلّا ليطلبوا من الله شيء، فإذا لا يوجد شيء يطلبونه امتنعوا عن الصلاة، كأنَّ المنفعة الشخصية هي الدافع لهذه الصلة مع الله، لافتًا إلى أنَّ هؤلاء يوبخهم القديس باسليوس بقوله: "إذا وقفت لتصلي فلا تبدأ صلاتك بالطلب لئلا يظن أنه لولا الطلب ما كنت تصلي".

ووجه رسالة: "ثق أن جميع احتياجاتك ستأتيك دون أن تطلب، ولتكن صلاتك لا طلبًا بل حبًا.. والإنسان عندما يحب الله يحب ملكوته، فيطلب أولًا ملكوت الله وبره، وبهذه الطلبات تبدأ الصلاة".

شنودة

فيديو قد يعجبك: