إعلان

السيسي ينحاز للفقراء.. برلمانية تشيد بالتوسع في برامج الحماية الاجتماعية

04:49 م الأربعاء 27 يوليو 2022

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

أشادت النائبة أمل سلامة، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتوسع في إجراءات الحماية الاجتماعية للفئات الأولى بالرعاية لمواجهة تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية.

وتمثلت الإجراءات في زيادة عدد المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة بضم مليون أسرة جديدة، ليصبح عدد المستفيدين أكثر من 20 مليون مواطن؛ فضلًا عن صرف مساعدات استثنائية لنحو 6 ملايين أسرة لمدة 6 أشهر مقبلة، بتكلفة إجمالية نحو مليار جنيه شهريًّا للأسر الأكثر احتياجاً ومن أصحاب المعاشات الذين يحصلون على معاش شهري أقل من 2500 جنيه، وأيضاً من العاملين بالجهاز الإداري للدولة الذين يحصلون على راتب أقل من 2700 جنيه شهريًّا.

وأكدت النائبة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي دائمًا ما ينحاز إلى الفقراء ومحدودي الدخل من خلال مشروعات حياة كريمة التي تسهم في تحسين مستوى معيشة 60 مليون مواطن، ومتابعته المستمرة لتعزيز الأمن الغذائي للأُسر الفقيرة من خلال التوسع في طرح كراتين السلع الغذائية المدعمة بنصف التكلفة بواقع 2 مليون كرتونة شهريًّا؛ بحيث يتم توزيعها من خلال منافذ القوات المسلحة.

وأضافت سلامة أن من التكليفات المهمة للرئيس توزيع لحوم الأضاحي على مدار العام على الأُسر الأولى بالرعاية، مؤكدةً أن وزارة التضامن الاجتماعي لديها قاعدة بيانات لتلك الفئات؛ موضحةً أن توزيع لحوم الأضاحي على مدار العام سيسهم في توفير البروتين الحيواني للفقراء، فضلًا عن تراجع أسعار اللحوم.

وأضافت النائبة أن الدولة تمتلك الكثير من الإمكانات التي من خلالها توفر حياة كريمة للمواطنين؛ حيث تم تخصيص مبالغ ضخمة في الموازنة العامة للدولة للإنفاق على برامج الحماية الاجتماعية ودعم الإسكان والسلع التموينية والوقود.

وأعربت سلامة عن ثقتها في قدرة القيادة السياسية على تجاوز التحديات العالمية الناجمة عن الأزمة الروسية- الأوكرانية.

فيديو قد يعجبك: