إعلان

وزير التموين يكشف خطة الحكومة في ظل الأزمة الاقتصادية

07:06 م السبت 02 يوليه 2022
وزير التموين يكشف خطة الحكومة في ظل الأزمة الاقتصادية

الدكتور علي المصيلحي وزير التموين

كتب- إسلام لطفي:

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، إن فترة الثلاثة سنوات الماضية منذ بداية أزمة كورونا مرورًا بالأزمة الروسية، شهدت نوع من الإغلاق بما أثر على الزراعة في أوروبا ودول عالم كثيرة، بدرجة مخيفة ولم تحدث، في لحظة ما لم يكن هناك طيارة تقلع على مستوى الكرة الأرضية.

وأضاف: تميزت بداية هذه الفترة بحالة من الصدمة، بما أدى إلى نوع من الركود لقلة الطلب والإنتاج، ناهيك عن أزمة الطاقة وانخفاض سعر الدولار، وبالتالي انخفضت أسعار السلع الأساسية،

وأشار إلى أن سعر السكر عالميا انخفض بشكل كبير، وحفاظا على المنتج المحلي والمصنع المحلي تم ايقاف استيراد هذه السلعة.

وأوضح أنه في الربع الاخير من 2020، بعد تطعيم نسبة كبيرة على مستوى العالم، بدأت عجلة الاقتصاد العالمي في الحركة، بما رتب زيادة الطلب على الوقود وارتفاع أسعار البترول حتى 140 دولار للبرميل، بما سبب ارتفاع كافة السلع.

جاء ذلك خلال استضافة المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، د. على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، في مائدة مستديرة، حضرها شباب الإعلاميين والصحفيين وأعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين؛ وذلك في مقر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام؛ في ماسبيرو.

وتناقش المائدة، جهود مصر لمواجهة تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية، التي تمر بها جميع دول العالم، وكذلك جهود الحكومة المصرية وخططها لمواجهة ارتفاع أسعار وتوفير احتياطي آمن من جميع السلع الغذائية والاستراتيجية، ومقارنة بين الأسعار في مصر وأمريكا وأوروبا، عقب الحرب الروسية الأوكرانية.

أرخص 3 خلاطات في مصر بأسعار تبدأ من 54 جنيها

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market