إعلان

سلوى طبالة بمؤتمر الاقتصاد والعلوم السياسية: شباب ريادة الأعمال يستقطبون للخارج

11:52 م الأربعاء 29 يونيو 2022

مؤتمر الاقتصاد والعلوم السياسية

كتب- إسلام لطفي:

قالت سلوى طبالة، كبير مستشاري الحوكمة الاقتصادية بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، إن مصر بها عدد كبير من شباب المبتكرين وهذا ما يتم رصده من خلال أبنائنا العاملين في مجال ريادة الأعمال، موضحة أن الشاب المصري فى هذا المجال يسعى لزيادة خبراته وسد الفجوات التعليمية مع عالم التكنولوجيا المتطور.

واضافت "طبالة"، خلال مشاركتها في جلسة التطور المؤسسي والتحول الرقمي في الدولة الجديدة بالمؤتمر السنوى لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، أن رائد الأعمال قادر على سد الفجوات التعليمية واللحاق بتطور العالم المتقدم وبالتالي يتم استقطابه خارج مصر، مشيرة إلى أن هذه النماذج ثروة قومية.

وأكدت أن الشباب المصري، الذي يعمل في ريادة الأعمال ويطور نفسه باستمرار ثروة داخل الوطن ولابد من التفرقة بينهم وبين الكثيرين الذين لا يطورون أنفسهم.

وشددت، على ضرورة التركيز على نماذج الشباب العاملين في مجال ريادة الأعمال ودعمهم من خلال اجتذاب رؤوس الأموال، مؤكدة أن اجتذاب رؤوس الأموال ليس أمرًا صعبًا.

المؤتمر السنوي لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية يقام تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة والدكتور محمود السعيد عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بالتعاون مع مشروع الحوكمة الاقتصادية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وعدد من الجهات الراعية.

فيديو قد يعجبك: