إعلان

"بكرة أول أيام الصيف".. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الثلاثاء

10:34 م الإثنين 20 يونيو 2022

(مصراوي):

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، انخفاض درجات الحرارة غدا الثلاثاء أول أيام فصل الصيف، على جميع مدن ومحافظات الجمهورية.

وأضافت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الطقس حار على محافظات شمال الصعيد والوجه البحري والقاهرة الكبري ومائلًا للحرارة على السواحل الشمالية الغربية والسواحل الشرقية ووسط سيناء كما يسود طقس شديد الحرارة على كل من محافظات جنوب الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر، ومحافظة جنوب سيناء.

ويتوقع الخبراء نشاط للرياح الشمالية الغربية على محافظات شمال وجنوب الصعيد، والسواحل الشمالية الشرقية والغربية، وشمال وجنوب الوجه البحري، وجنوب سيناء، وسلاسل البحر الأحمر، ووسط وجنوب سيناء إذ تتراوح سرعات الرياح بين 15 و23 كم في الساعة.

ويكون الطقس غائمًا جزئيًا على وسط سيناء، والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، في حين يسود طقس مشمس طوال اليوم على شمال وجنوب الصعيد ومحافظة القاهرة الكبري ومحافظات الوجه البحري ومدن جنوب سيناء مما يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة خاصة على جنوب البلاد وجنوب سيناء.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية توقعاتها لفصل الصيف 2022 والذي يبدأ فلكيا غدًا الثلاثاء الموافق 21 يونيو 2022 ويستمر لمدة 3 أشهر حتى الخميس 22 سبتمبر 2022.

وتتأثر البلاد معظم أيام الصيف بامتداد منخفض الهند الموسمي الذي يعمل على ارتفاع درجات الحرارة وأيضا نسب الرطوبة والتي تزيد من الإحساس بحرارة الطقس خاصة في شهري يوليو وأغسطس.

وتشير التوقعات الفصلية لدى الهيئة إلى أن يكون متوسط درجات الحرارة في صيف هذا العام أعلى من المعدلات الطبيعية بقيم تتراوح من 1 لـ 2 درجة مئوية ويكون قريب الشبه بصيف العام الماضي.

تيشيرت يبـدأ من75 جنيه.. أرخص وأفضل أسعار "لبس العيد" للرجال

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market