إعلان

غداً.. أول ملتقى توظيفي لـ"قادرون باختلاف" يوفر 400 فرصة عمل

04:18 م الجمعة 17 يونيو 2022

محمد سعفان وزير القوى العاملة

كتب يوسف عفيفي:

أعلنت وزارة القوى العاملة، عقد أول ملتقى توظيفي سنوي يساهم في القضاء علي بطالة الـ"القادرون باختلاف" غداً السبت، تحت عنوان "خطوة" بالتعاون مع مؤسسة "حلم"، بمحافظة القاهرة في المبنى اليوناني (الجريك كامبس ) بوسط البلد، وبدعم منGoogle.org وبرعاية وزارتي القوى العاملة والتضامن الاجتماعي.

وقال محمد سعفان وزير القوى العاملة، إن الملتقى يسهم في القضاء على بطالة الأشخاص أصحاب الهمم والعزيمة من خلال توفير فرص عمل لهم لتحقيق الاستقلال المادي، ويتماشى مع توجهات الدولة لتحقيق التنمية المستدامة لدمج الأشخاص من هذه الفئة في جميع جوانب الحياة.

وأشار الوزير، إلى أن الملتقى يوفر 400 فرصة عمل لـ "القادرون باختلاف" من الخريجين الباحثين عن فرص عمل ، ويشارك فيه نحو 30 من كبرى الشركات العاملة بالسوق المصرية، وتوفر فرص للعمل بمرتبات تبدأ من ٢٤٠٠ بجانب امتيازات مختلفة بحسب الشركة ونوع العمل والإعاقة.

وقال الوزير، إن مؤسسة حلم تنفذ تدريب متنوع لذوى القدرات من الفئة الممتازة من خريجي الجامعات من خلال منحة SEED وتوفر فرص عمل مباشرة لكل خريجى هذه المنحة ، مما يتيح لنا استهداف تدريب هذه الفئة في بعض المحافظات التى نجد فيها بعض الصعوبات وتوظيفهم وتدريبهم وتشجيعهم.

ومن المقرر، أن يستقبل الملتقى أكثر من 1000 باحث عن عمل من ذوي الإعاقة ، حيث يتم عقد مجموعة من ورش العمل خلال الملتقى تهدف لرفع كفاءة الشركات في التعامل مع الـ "القادرون باختلاف" ، وكيفية دمجهم والاستفادة من قدراتهم بالطريقة المثلى.

وطلبت مؤسسة "حلم" التعاون مع وزارة القوي العاملة فى مبادرة "مصر بكم أجمل" وتقديم أطر للتعاون حسب رغبتنا، ويشارك فى الملتقى مجموعة متنوعة من مقدمى الخدمات المختلفة للأشخاص ذوي الإعاقة بما في ذلك توفير أدوات المساعدة والرياضة والفنون والمسرح ، كما يوفر الملتقى خطوة للأشخاص ذوي الإعاقة للحصول على تدريب وورش عمل لتأهيلهم لسوق العمل مثل برنامج منحة SEED المقدمة من قبل "حلم" بالشراكة مع دروسوس، كما يأتي الملتقى برعاية شركة راية بدعم من دروسوس شريك حلم في الدمج والراعي الإعلامي الرسمي سكوب إمباير.

ودعا الوزير، الراغبين في التسجيل من الـ "القادرون باختلاف" لحضور الملتقى الدخول على اللينك التالي:

فيديو قد يعجبك: