إعلان

رئيس "المصري الديمقراطي" يكشف عن رؤية الحزب بشأن الحوار الوطني

12:48 م الثلاثاء 14 يونيو 2022

فريد زهران

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

استعرض الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي برئاسة فريد زهران، رؤية الحزب بشأن الحوار الوطني "السياسي- الاجتماعي" والذي يستهدف الإصلاح السياسي .

وأكد زهران، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الثلاثاء، بوسط القاهرة بحضور عدد من قيادات الحزب ونوابه؛ أبرزهم النائب إيهاب منصور، ومها عبد الناصر، أن طريق المشاركة الوحيد والممكن هو الإصلاح السياسي.

وأضاف رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي أن المشاركة من وجهة نظر الحزب لا تعني طمس الخلافات بين القوى السياسية المختلفة، وإنما تعني توفير المناخ الموازي للتفاوض الاجتماعي؛ لكي يتاح لشعبنا أن يختار أفضل البدائل الممكنة والمناسبة من بين البدائل المختلفة التي قد تطرحها القوى والأحزاب السياسية .

وأشار زهران إلى أن الإصلاح المنشود من وجهة نظر الحزب يتحقق من خلال خمسة أمور ينبغي الاتفاق حولها في البداية؛ وهي: "توفير الأجواء المناسبة، وتحديد الأطراف المشاركة في الحوار، ووضع أجندة للحوار، وتحديد المفردات المتوقعة من الحوار، وتحديد آليات الحوار".

وأكد رئيس الحزب أن عدم الإفراج عن المحبوسين سياسيًّا؛ ومنهم زياد العليمي، أحد مؤسسي الحزب، سيؤدي إلى إجهاض الحوار قبل أن يبدأ .​

فيديو قد يعجبك: