إعلان

نفرتيتي وإيمحتب.. زاهي حواس يكشف المقابر التي يجري الكشف عنها

01:19 م الأحد 12 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

في حفل ضخم بأهم قصر في مدينة "Montefiascone" مونتيفياسكون، وهي مدينة في إيطاليا تجاور روما، كرمت "جوليا" عمدة المدينة عالم الآثار المصرية الدكتور "زاهي حواس"، وسلمته درع مفتاح المدينة والقلادة الخاصة بها، وذلك بالتعاون مع نادي"Lions" بحضور العديد من المثقفين والادباء وكبار الكتاب والصحفيين والاعلاميين.

وقالت "جوليا" إن زاهي حواس أشهر عالم آثار في العالم أجمع، وكل الشعب الإيطالي يقدر حواس، وذلك نظرا للدور الذي يقدمه حواس علي المستوي العالمي للحفاظ على الآثار وكونه سفيرا للتراث العالمي.

وقال «حواس»: إننا نبحث الآن عن مقبرة إيمحتب في سقارة وأن البعثة بدأت بالفعل العمل بالمنطقة، كما نبحث أيضا عن الملكة نفرتيتي والملكة عنخ إس ان آمون، ونقوم بترميم مقبرة الملك رمسيس الثاني في الأقصر.

وأوضح «حواس»، تفاصيل الاكتشافات الأثرية الجديدة في منطقة سقارة بجوار هرم الملك تتى، مشيرا إلى أن البعثة المصرية عثرت على بردية طولها 5 أمتار، و«بلطة» من البرونز خاصة بأحد جنود الجيش، فضلا عن بعض الألعاب، ومراكب وأقنعة خشبية، ولوحة وتوابيت الدولة الحديثة.

وتحدث عن المدينة الذهبية المفقودة بالأقصر، والتي يعود تاريخها إلى عهد الملك أمنحتب الثالث، واستمر استخدامها من قبل توت عنخ آمون، أي منذ 3000 عام.

وأشار «حواس» إلى أن تاريخ المدينة يعود إلى عهد الملك أمنحتب الثالث، واستمر استخدامها من قبل توت عنخ آمون، أي منذ 3000 عام.

وأضاف حواس: هذه المدينة هي أكبر مستوطنة إدارية وصناعية في عصر الإمبراطورية المصرية على الضفة الغربية للأقصر.

فيديو قد يعجبك: