إعلان

وزيرة التضامن تعلن تخصيص مستوى 4 نجوم لحج الجمعيات الأهلية

02:20 م الأحد 22 مايو 2022

الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

أعلنت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، مستوى واحد فقط وهو 4 نجوم لحجاج الجمعيات الأهلية لعام 2022.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي بوزارة التضامن الاجتماعي لإعلان قرعة حج الجمعيات الأهلية لعام 2022، لاختيار 3 آلاف حاج من بين المتقدمين وفقا لحصة الجمعيات الأهلية المقررة هذا العام من الحصة الكلية المخصصة للدولة والتي تبلغ 25% من الأعداد التي كانت تحصل عليها الوزارة قبل انتشار جائحة كورونا في مطلع عام 2020.

وقالت الوزيرة في كلمتها، إنه تم تخصيص تنفيذ برنامج مستوى واحد فقط وهو حج 4 نجوم في مكة والمدينة، لافتة إلى أن عدد المتقدمين تخطى 17 ألف مواطن، وهذا يدل على الثقة الكاملة في حج الجمعيات،.

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي، إلى أن تكلفة حج الجمعيات الأهلية يبلغ 87 ألف جنيه مصري بالإقامة والوجبات فطار وغداء، وذلك بدون تذكرة الطيران.

ووجهت القباج، الشكر إلى جميع القائمين على حج الجمعيات الأهلية، مؤكدة أن نجاح الحجاج قائم عليهم، موضحة أنه تم تشكيل لجنة وزارية برئاسة رئيس الوزراء، لاختيار أعداد الحجيج بناء على الإعداد المسموح لها من جانب المملكة العربية السعودية.

وأشارت إلى تخصيص 3 آلاف حاج لوزارة التضامن الاجتماعي وفقا لحصة الجمعيات الأهلية المقررة هذا العام من الحصة الكلية المخصصة للدولة والتي تبلغ 25% من الأعداد التي كانت تحصل عليها الوزارة قبل انتشار جائحة كورونا في مطلع عام 2020.

فيديو قد يعجبك: