إعلان

الطقس غدا.. أجواء شتوية وشبورة مائية و الحرارة 7 درجات على هذه المناطق

11:39 ص الثلاثاء 15 فبراير 2022

الطقس

كتب- يوسف عفيفي:

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، لمصراوي، تفاصيل حالة الطقس غدا الأربعاء على كافة أنحاء الجمهورية، بالتزامن مع حالة الاستقرار التي تشهدها البلاد بداية الأسبوع الحالي.

وقالت منار، إن البلاد تشهد غدا الأربعاء، استمرار الاستقرار في الأحوال الجوية والأجواء الشتوية المستقرة على كافة مناطق الجمهورية، على أن يسود خلال فترات النهار طقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية للبلاد وكل المناطق المطلة على البحر المتوسط، معتدل الحرارة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، مائل للدفء على محافظات شمال الصعيد، دافئ على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وأضافت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يسود ليلا طقس شديد البرودة على كافة مناطق الجمهورية، خصوصا الساعات المتأخرة من الليل والساعات الأولى من الصباح الباكر.

وأشارت إلى أن الظاهرة المؤثرة تتمثل في الشبورة المائية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، وتتكون في الساعات المتأخرة من الليل تقريبا الساعة 4 فجرا وتستمر حتى سطوع أشعة الشمس تقريبا الساعة 8 صباحا، وتبدأ الرؤية الأفقية تتحسن على الطرق.

ويتوقع أن تشهد البلاد بعض نشاط الرياح على بعض مناطق جنوب سيناء وشمال الصعيد، ما يزيد من الإحساس بانخفاض درجات الحرارة لكنها غير مؤثرة بشكل كبير.

وتتراوح درجات الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري خلال فترات النهار 20 درجة مئوية، وليلا 10 درجات، فيما تبلغ درجة الحرارة على السواحل الشمالية العظمى 18 درجة والصغرى 11 درجة، وجنوب سيناء العظمى 23 درجة والصغرى 14 درجة، وشمال الصعيد العظمى 21 درجة والصغرى 07 درجات، وجنوب الصعيد العظمى 25 درجة والصغرى 10 درجات.

فيديو قد يعجبك: