إعلان

برلماني في طلب إحاطة لوزير الأوقاف: ما هي معايير وأولوية تأثيث المساجد؟

06:03 م الأحد 13 فبراير 2022

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

تقدم النائب علاء عبدالنبي، عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، بطلب إحاطة لوزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، بسبب عدم وضع الوزارة ضوابط في عملية فرش المساجد على حد قوله.

وقال عبدالنبي، في طلب الإحاطة الذي قدمه للمستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، لإحالته إلى وزير الأوقاف، إنه عملًا بحكم المادة 134 من الدستور والمادة 212 من اللائحة، تقدم بعدد من الطلبات لوزارة الأوقاف لتأثيث وفرش المساجد في دائرته الانتخابية ولم يتم تلبية أي طلب منها.

ووجه النائب تساؤلًا لوزير الأوقاف: "ما هي المعايير التي يتم على أساسها صرف فرش وتأثيث المساجد؟" لافتًا إلى أن الوزارة أعلنت مرات عديدة بأن الأولوية في توفير الفرش للمساجد التي يتم افتتاحها حديثًا.

وأضاف أنه طالب بتوفير فرص لعشرات المساجد ولكن دون جدوى، مطالبًا وزير الأوقاف بتحقيق العدالة بين النواب في عملية فرش المساجد وعدم التمييز بينهم، خاصة أن الهدف هو تحقيق الطلبات التي يتقدم بها المواطنين للنواب في كافة المحافظات.

وأشار إلى أن الجميع يشهد لوزارة الأوقاف، بتحقيق إنجازات كبيرة في تجديد الخطاب الديني، ومنع أصحاب الفكر المتطرف من صعود المنابر، ولكن يجب أن تأخذ في عين الاعتبار عملية التوزيع العادل لفرش المساجد.

فيديو قد يعجبك: