إعلان

القومي للتغذية عن أرجل الدجاج: غنية بالبروتين والكولاجين وتوفر في الميزانية

05:48 م السبت 24 ديسمبر 2022

أرجل الدجاج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد جمعة:

نشرت الصفحة الرسمية للمعهد القومي للتغذية، على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قائمة بالبدائل الغذائية الغنية بالبروتين، بالإضافة إلى أنها أيضا تحقق وفرا في الميزانية.

وقال المعهد: "بتدور على بدائل غذائية تكون غنية بالبروتين وفي نفس الوقت توفر ميزانيتك؟ يوجد الكثير من الأكلات المعروفة على المستوى الشعبي وتباع في الأسواق منها أرجل الدجاج، كشري أرز أو عدس أصفر، الكوارع، سلطة حمص بالطحينة، أجنحة دجاج مقلية، شوربه العدس".

كما قدم المعهد سلسلة من المقالات العلمية عن فائدة هذه الأكلات الشعبية، كالتالي:

1- أرجل الدجاج:
من المصادر غير المكلفة، وتعتبر غنية بالبروتين كما أنها تحتوي على سعرات حرارية بصورة معتدلة، فعند إزالة الجلد توفر رجل الدجاجة 106 سعرات حراري في حين أن الفخذ بدون جلد الدجاجة يحتوي على 176 سعرا حراريا.

كما تحتوي أرجل الدجاج على البروتين والفيتامينات والمعادن اللازمة لإصلاح أنسجة الجلد ونمو العضلات، كما أنها
غنية بالكولاجين الضروري لـ: (تجديد خلايا البشرة، وتأخير علامات الشيخوخة، والحفاظ على صحة الشعر والأظافر، ومنح الغضاريف المرونة اللي بتساعد المفاصل المتصلة بها على الحركة ما يساعد على تخفيف آلام المفاصل).

كما أنها مصدر مهم للڤيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم مثل الفسفور والسلينيوم اللذين لهما دور مهم في الحفاظ على الهرمونات المسؤولة عن الغدة الدرقية.

كما تحتوي أرجل الدجاج على 18.5 ميكروجرام من السيلينيوم، و158 ميللجرام من الفوسفور، أو ما يعادل 34%، و23% من الكمية الموصي بتناولها يوميًا.

وقال المعهد إن أفضل طريقة لتناول أرجل الدجاج، تقديمها مشوية مع قليل من الزعتر، والفلفل الأسود المطحون قبل التقديم، وقليل من زيت الزيتون.

فيديو قد يعجبك: