إعلان

بداية فصل الشتاء.. الأرصاد تكشف خريطة سقوط الأمطار وأماكنها

03:01 ص الأربعاء 21 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أماكن سقوط الأمطار بالتزامن مع بدء فصل الشتاء اليوم الأربعاء 21 ديسمبر 2022.

وقالت منار لمصراوي، إن هناك فرص لسقوط أمطار بشكل كبير على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط، بالإضافة إلى فرص سقوط أمطار أخرى على محافظات الوجه البحري ومدن القناة، وكلما تقدمنا على المناطق الداخلية كانت فرص سقوط هذه الأمطار أقل.

وتابعت: "كما يوجد فرص لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية ومدن القناة والوجه البحري، تكون متفرقة على بعض الأماكن تحجب أشعة الشمس ما يساعد على الإحساس بانخفاض الحرارة، على تستمر هذه الأمطار خلال الـ3 أيام المقبلة.

وأشارت منار، إلى أن البلاد تشهد اليوم وغدا ، أمطارا خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة وأمطار خفيفة على مناطق من الوجه البحري وجنوب البحر الأحمر (حلايب وشلاتين) على فترات مقطعة.

وعن أبرز ظاهرة جوية تشهدها البلاد خلال فصل الشتاء، قالت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد، إن فصل الشتاء يشهد ظاهرة الضباب المتمثلة في الشبورة المائية الكثيفة التي تتأثر بها البلاد خلال فصل الشتاء.

وفي سياق متصل، أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه اعتبارًا من الأربعاء 21 ديسمبر بداية فصل الشتاء الفعلي، تنخفض درجات الحرارة بقيم تتراوح من درجتين إلى 3 درجات على كافة الأنحاء، بالإضافة إلى تأثر البلاد بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، مع منخفض جوي آخر على سطح البحر المتوسط، يعملان على انخفاض درجات الحرارة.


اقرأ أيضا:

أمطار خفيفة وتحذير من الشبورة.. الأرصاد تكشف الظواهر الجوية خلال 6 أيام
أمطار على القاهرة.. الأرصاد تصدر أول بيان بشأن موجة التقلبات مع بداية فصل الشتاء
الأرصاد تكشف فرص سقوط الأمطار على القاهرة

فيديو قد يعجبك: