إعلان

منخفضان وظاهرة خطيرة.. الأرصاد تكشف تفاصيل بدء فصل الشتاء بعد يومين

02:25 م الأحد 18 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل طقس مطلع الشتاء يوم 21 ديسمبر 2022 والذي يستمر 3 أشهر لينتهي في 20 مارس 2023.

وقالت منار لمصراوي: متوقع اعتبارًا من الثلاثاء 20 ديسمبر، بدء الانخفاض تدريجيا والإحساس ببرودة الطقس والأجواء الشتوية أكثر من يوم الأربعاء والخميس 21 و22 ديسمبر الموافق مطلع فصل الشتاء.

وأضافت أن الطقس يكون لطيفا خلال فترات النهار، مائل للبرودة خلال فترات الليل المتأخرة والصباح الباكر، مع الإحساس بالأجواء الشتوية يوم الأربعاء تزامنا مع بدء فصل الشتاء.

وتابعت منار: يوم الأربعاء 12 ديسمبر، هي البداية الرسمية لفصل الشتاء والذي يستمر لمدة 3 أشهر حتى 20 مارس 2023، ويشهد هذا اليوم أطول ليل وأقصر نهار.

ومن المتوقع مع بداية فصل الشتاء، حدوث انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بحوالي من درجتين إلى 3 درجات، على أن تشهد العظمى بالقاهرة الكبرى 19 درجة مئوية نهارًا، و14 درجة خلال فترات الليل، مع بدء الإحساس بالأجواء الشتوية وانخفاض درجات الحرارة.

وأشارت إلى تأثر البلاد بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، مع منخفض جوي آخر على سطح البحر المتوسط، يعملان على انخفاض درجات الحرارة، بالإضافة إلى فرص سقوط أمطار وتكاثر سحب منخفضة ومتوسطة على شمال البلاد، يحجبان جزء من أشعة الشمس، ما يساعد على الإحساس بانخفاض درجات الحرارة مع وجود نشاط رياح يساعد بشكل أكبر على انخفاض الحرارة.

وتابعت منار: يوجد فرص لسقوط أمطار بشكل كبير على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط، وكلما تقدمنا على المناطق الداخلية كانت فرص سقوط هذه الأمطار أقل، بالإضافة إلى فرص سقوط أمطار أخرى على محافظات الوجه البحري ومدن القناة.

وأوضحت أن فصل الشتاء يشهد ظاهرة الضباب المتمثلة في الشبورة المائية الكثيفة كونها أحد أخطر الظواهر الجوية التي تتأثر بها البلاد خلال فصل الشتاء، خصوصا في حالة الاستقرار بالأحوال الجوية.

اقرأ أيضا:

طقس أول يوم في الشتاء.. الأرصاد تعلن التفاصيل والظواهر المتوقعة

الصغرى بالقاهرة 14.. تفاصيل طقس اليوم الأحد (بيان بالدرجات)

ارتفاع حرارة.. الأرصاد تكشف الظواهر الجوية من الأحد إلى الجمعة

فيديو قد يعجبك: