إعلان

التنمية المحلية: انطلاق البرنامج التدريبي لسكرتيري العموم المساعدين اليوم

04:42 م الأحد 11 ديسمبر 2022

اللواء هشام أمنة وزير التنمية المحلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

أعلن اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، عن انطلاق فعاليات المرحلة الأولى من تدريب سكرتيري العموم المساعدين لعدد من المحافظات، خاصة الصعيد، اليوم الأحد، على أن يستمر التدريب لمدة 4 أيام بمقر وزارة التنمية المحلية.

وينفذ البرنامج التدريبي، اتحاد البلديات الهولندي VNG بوصفه استشاري دعم تنفيذ برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر الذي ينفذ بالتعاون بين الحكومة المصرية والبنك الدولي وضمن البرامج التدريبية المصممة لتأهيل وتنمية مهارات القيادات العليا بالمحافظات ضمن إطار منظومة التدريب لتعميم الممارسات الجيدة لبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر.

وقال وزير التنمية المحلية إن التدريب يشارك فيه سكرتيري العموم المساعدين من محافظات: الدقهلية والفيوم وبني سويف والمنيا وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والوادي الجديد والإسكندرية وأسيوط.

ولفت إلى أن البرنامج التدريبي يستفيد منه في تأهيل القيادات العليا في الإدارة المحلية لقيادة التغيير في المحافظات لتكون أكثر فاعلية في توطين أهداف التنمية المستدامة في المحافظات والبدء في تنفيذ برنامج شامل لتأهيل القيادات التنفيذية وخاصة فيما يتعلق بحزمة الإصلاحات الهيكلية والمؤسسية التي نفذها البرنامج وإجراءات الخطة التنفيذية لتعميم المممارسات الجيدة المطبقة للبرنامج في الإدارة المحلية.

وأوضح اللواء هشام آمنة أن البرنامج التدريبي ينفذه، لقيادات الإدارة المحلية بالمحافظات، اتحاد البلديات الهولندية، والذي يعد واحدا من أكبر الكيانات على مستوى العالم في تطوير الإدارة المحلية وتتضمن حزم البرامج التدريبية المقدمة لسكرتيري العموم المساعدين، مهارات الإدارة على موضوعات إدارة التغيير وإدارة بيئة العمل والإدارة بالنتائج والإدارة الاستراتيجية.

وأشار إلى أن التدريب المقدم لسكرتيري العموم المساعدين يتضمن حزم أخرى فنية للتخطيط والمتابعة وهي تدريبات متخصصة على موضوعات الإطار العام لمنظومة التخطيط والتخطيط البرامجي والمراكز التكنولوجية ودورها في تحسين الخدمات في إطار منظومة التحول الرقمي وتنمية الموارد الذاتية المحلية والقوانين المنظمة وأنواعها النهج التشاركي وتطبيق الاعتبارات الاجتماعية والبيئية في مشروعات الإدارة المحلية وأدوات متابعة المشروعات القومية.

وأكد وزير التنمية المحلية أن تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي تأتي في إطار السعي نحو زيادة قدرات القيادات المحلية لامتلاك المهارات الشخصية التي تساعدهم على قيادة النقلة النوعية في دور الإدارة المحلية على مستوى المحافظات نحو هدف واحد في ظل سعي الحكومة المصرية بتوفير حياة لائقة وتقديم خدمات محسنة.

كما أشار اللواء هشام آمنة إلى أن البرنامج يستهدف التدريب والتأهيل من أجل خلق كوادر محلية مدربة ومؤهلة تليق بمتطلبات بالجمهورية الجديدة.

جدير بالذكر أن وزارة التنمية المحلية كانت قد اختتمت منذ أسابيع قليلة برنامجا تدريبيا لنواب المحافظين وسكرتيري عموم محافظات الصعيد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان