إعلان

19 ألف وحدة سكنية للمواطنين.. تفاصيل افتتاح المرحلة الأولى من المنصورة الجديدة

08:33 م الأربعاء 30 نوفمبر 2022

كتب- محمد عبدالناصر:

قال المهندس ياسر كحلة نائب رئيس جهاز مدينة المنصورة الجديدة، إنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى لمدينة المنصورة الجديدة على مساحة ٢٦٣ فدان، والتي تتكون من ٤ مراحل، وتتميز بتواجد جميع المشروعات السكنية التي تناسب كل فئات المجتمع.

وأضاف كحلة في تصريحات خاصة لمصراوي، إن المدينة تضم حاليا 19 ألف وحدة ضمن مشروعات مشروع الإسكان الاجتماعي ذو الطابع الساحلي المميز، والذي يتكون من عدد ٥٨ عمارة سكنية، بإجمالي ١٣٩٢ وحدة سكنية، بالإضافة إلى مشروع سكن مصر ومشروع جنة.

وأشار إلى أن المدينة تضم مشروع الفيلات الذي يتكون من ١١٤٩ فيلا، بإجمالي عدد ٢١٠٣ وحدة، تغطي جميع أنواع الفيلات، سواء المودرن أوالكلاسيك، بمختلف المساحات.

وتابع:"يوجد بالمدينة مشروع الكورنيش أو الممشى السياحي الذي يتم تنفيذه على طول ١٥ كيلو متر من ساحل البحر المتوسط، وهو إحدى المشروعات الترفيهية التي تخدم المدينة".

وأكد نائب رئيس الجهاز، أنه تم البدء في تسليم أول وحدات بالمدينة منذ شهرين للحاجزين، والمدينة جاهزة للسكن الآن، ويوجد بها جميع الخدمات والمرافق.

وذكر أن المدينة بها ٣ مدارس، بخلاف مدرسة دولية تعمل حاليا، كما يتوفر مركز طبي و ٨ أسواق، حيث يتكون كل سوق من عدد ٧ محل وصيدلية.

ومدينة المنصورة الجديدة، هي إحدى مدن الجيل الرابع، ويتم تنفيذها بمنطقة وسط الدلتا، على امتداد ١٥ كيلو متر من ساحل البحر المتوسط، وتتميز بموقعها الجغرافي الذي يتوسط ٣ محافظات، وهي الدقهلية وكفر الشيخ ودمياط، على مساحة إجمالية بلغت ٧٢٠٠ فدان تستوعب ٧٠٠ ألف نسمة. ​

فيديو قد يعجبك: