إعلان

تحرك جديد من الصحة لتدريب الصيادلة على إعطاء الحقن

01:18 م الثلاثاء 29 نوفمبر 2022

وزارة الصحة والسكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

بدأت وزارة الصحة والسكان، التحرك على أرض الواقع لتنفيذ توجيه الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة، بشأن وضع آليات منظمة لحل مشكلات "إعطاء الحقن داخل الصيدليات"، ومراجعة القوانين والقرارات الوزارية في هذا الشأن، بما يضمن الحفاظ على حقوق الصيادلة والتيسير على المرضى في أخذ العلاج.

وأرسلت وزارة الصحة منشورا إلى كافة مديريات الصحة بالمحافظات، لترشيح طبيب منسق عن كل إدارة طبيبة لتلقي عددًا من الدورات من بينها "الحقن الآمن"، و"إدارة الحساسية المفرطة الحادة"، و"دعم الحياة الأساسية"، تمهيدًا لتدريب الصيادلة على هذه الحزمة التدريبية.

واعتبر المنشور الذي حصل عليه مصراوي، وأرسله الدكتور إيهاب كمال مساعد وزير الصحة لشؤون التعليم الطبي، "الأمر عاجل"، على أن يتم إرسال الترشيحات خلال 24 ساعة.

كانت النقابة العامة لصيادلة مصر طالبت في بيان رسمي، أعضائها بمنع إعطاء الحقن بجميع أنواعها داخل صيدلياتهم، درءا للشبهات وسداً لباب الذرائع وحفاظاً على الصيادلة من التعرض للمساءلة القانونية عن خدمة طبية مقدمة منهم.

ويأتي القرار على خلفية إحالة صيدلانية وعاملة لديها إلى محكمة الجنايات؛ لاتهامهما بجرح الطفلتين "إيمان وسجدة" بالإسكندرية بحقنة عمدًا مما أفضى إلى موتهما، بعدما أقامت النيابة العامة الدليل ضدهما من شهادة 9 شهود، وما ثبت بتقارير مصلحة الطب الشرعي، وما تبين خلال معاينة النيابة العامة للصيدلية محل الواقعة ومشاهدة آلات المراقبة بها، وما أقرت به المتهمتان في التحقيقات.

2

فيديو قد يعجبك: