إعلان

وقفة صامتة غدا.. المحامون يرفضون التسجيل في الفاتورة الإلكترونية

12:25 ص الأحد 27 نوفمبر 2022
وقفة صامتة غدا.. المحامون يرفضون التسجيل في الفاتورة الإلكترونية

نقابة المحامين

كتب- إسلام لطفي:

أحدثت مناقشات نقابة المحامين ووزارة المالية حول تسجيل المحامين في الفاتورة الإلكترونية، حالة من الغضب بين المحامين، حيث أعلنت نقابة محامين شمال القاهرة، الرفض التام للمنظومة.

وطالب عبد الحليم علام، النقيب العام ورئيس اتحاد المحامين العرب، بفتح قنوات اتصال مع القيادة السياسية وقيادات الدولة، لإجراء تعديل تشريعي بعد توضيح الظروف الاجتماعية للمهنة ككل واعتماد النقابة على مواردها لتلبية طلبات أعضائها، علاوة على مخاطبة أعضاء البرلمان المصري بغرفتيه من المحامين وكافة الهيئات البرلمانية من الأحزاب والقوى السياسية للتضامن معهم وإجراء تعديل تشريعي.

وأكدوا سعيهم لإيصال صوتهم للمسئولين كافة، بانضمامهم لوقفة صامتة بالأرواب السوداء يوم 1 ديسمبر، مطالبين أعضاء مجلس نقابة شمال القاهرة الحشد كلٌ في دائرته كأول الإجراءات التصعيدية دون صدام، مع إعلان الإضراب الجزئي في بعض قطاعات المحاكم ويليه إضراب عام في حال عدم استجابة الدولة للمطالب المشروعة.

ونصَّ بيان صادر عنهم على أن الخطوة الأخيرة هي تسليم الكارنيهات والنقل لغير المشتغلين وإعلان وفاة نقابة المحامين إكلينيكيًّا، على أن تكون كافة الإجراءات دون صدام أو إحلال بالأمن والحفاظ على المنشآت حرصًا على الظهور بشكل يليق بهم.

وأضاف البيان: اليوم يقف كل فرد وجهًا لوجه أمام وضع لم تعرفه النقابة والمهنة من قبل، ولم يعد مجديًّا لأحد انتظار الحلول من خارج محيط المهنة في وقت نبدو فيه عاجزين ونحن إذ نشد من أزر الدولة المصرية ودائمًا ما نكون في أول الصفوف للدفاع عنها ونصرة أرضها وحفظ أمنها، إلا أن سياسة الأمر الواقع واستمرار الوضع الحالي أصبح سبة في جبيننا ونؤكد أننا لسنا في صدام مع الدولة ولا أجهزتها بل نؤكد أننا ملتزمين بحفظ الأمن، والسلوك ناحية كافة المنافذ الشرعية لتوصيل صوتنا فالمحامي لم يكن يومًا فوضوي أو مثير للفتنة أو عامل هدام، اليوم نحن ندافع عن مصر ومهنتنا بمهنية ونتمنى تقاسم المسؤولية بيننا وجميع الأجهزة المعنية مهما كان حجمها أو أثرها؛ لتحلّ الطمأنينة والأمل بدلًا من الخوف واليأس.

واتفقت نقابة المحامين في المنوفية مع الرأي ذاته، مؤكدة رفضها تسجيل المحامين في منظومة الفاتورة الإلكترونية والتصدي لجميع الإجراءات التي من شأنها إخضاع المحامين لهذه المنظومة لتعارضها مع رسالة المحاماة ومخالفتها للدستور والقانون.

وحدد الحاضرون في اجتماع مجلس النقابة واللجان النقابية، يوم غدٍ الأحد لتنظيم وقفة احتجاجية صامتة بالأرواب بكافة الجزئيات على هذا القرار.

وأهابوا بأعضاء الجمعية العمومية المشاركة الفاعلة في الوقفة الصامتة، كبداية لاتخاذ إجراءات تصعيدية لاحقة، إذا لم يتم إعفاء المحامين من التسجيل في القيمة المضافة والفاتورة الإلكترونية.​

سوق مصراوى

فيديو قد يعجبك:

محتوي مدفوع

إعلان

El Market