إعلان

وزير الزراعة: الدولة المصرية لا تتوانى في تقديم الدعم للأشقاء من القارة الإفريقية

08:08 م الإثنين 14 نوفمبر 2022

السيد القصير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

قال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير إن الدولة المصرية لا تتوانى في تقديم كل الدعم للأشقاء من دول القارة الإفريقية، مشيرا إلى عمق العلاقات المصرية - الإفريقية التاريخية.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير اليوم الاثنين، المفوض الزراعي بالاتحاد الإفريقي جوزيفا ساكو، على هامش فعاليات مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP27) المنعقد حاليًا بمدينة شرم الشيخ، وفي ضوء ترؤسه للجنة الفنية الزراعية المتخصصة التابعة للاتحاد الإفريقي لبحث خطة عمل اللجنة خلال الفترة القادمة.

من جهتها أعربت جوزيفا ساكو عن سعادتها بحضور فعاليات مؤتمر المناخ خاصة يوم التكيف والزراعة، موجهة شكرها إلى الحكومة المصرية على تنظيمها الرائع لهذا المؤتمر الكبير، مؤكدة أنه يمثل نقله كبيرة لإفريقيا، موضحة إمكانية العمل سويًا الفترة المقبلة لتحقيق الأمن الغذائي الإفريقي.

وفي نهاية اللقاء، اتفق الجانبان على أهمية عقد عدد من اللقاءات لهيئة مكتب اللجنة الفنية الزراعية المتخصصة التابعة للاتحاد الإفريقي سواء كان حضوريًا أو عبر تقنية الفيديو كونفرانس بنهاية الشهر الجاري بعد الانتهاء من فعاليات مؤتمر المناخ؛ لوضع خطة وآلية عمل للجنة.

فيديو قد يعجبك: