إعلان

"الشيوخ" يعقد جلسة نقاشية حول الحوار الوطني مع برلمان شباب مصر

10:37 م الجمعة 21 أكتوبر 2022

الشيوخ يعقد جلسة نقاشية حول الحوار الوطني مع برلما

كتب- إسلام لطفي:

عقد الدكتور محمد عمارة، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وأمين سر لجنة الشباب والرياضة بالمجلس، جلسة نقاشية بدار الهيئة الهندسية حول الحوار الوطني وأهميته وأليات العمل المشتركة بين الأمانة الفنية ومجلس الأمناء ومقررين اللجان وذلك بحضور دكتورة راندا البيطار، مدير عام الإدارة العامة لبرلمان الطلائع والشباب بوزارة الشباب والرياضة وعدد من أعضاء هيئات مكاتب برلمان شباب مصر.

وتناول اللقاء كذلك كيفية تلقي الأمانة الفنية للحوار الوطني اقتراحات المتفاعلين من الجمهور والمواطنين، كما تطرقت لعدة محاور تتعلق ببعض القضايا الهامة ومختلف التحديات الداخلية والخارجية.

واستعرض "عمارة" تجربة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وكيف نجح شبابها من خلال العمل المقترن بالعلم والمعرفة وتطوير الذات إلى تحريك المياه الراكدة في السوق السياسي حتى أصبحت نموذج يحتذى به في الحوار القائم على مصلحة الوطن.

وأضاف: "انتقلت الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي من شبه الدولة إلى الدولة التي نراها اليوم.. جمهورية جديدة بكل ما تحمله الكلمة من معنى".

كما استمع النائب إلى مجهودات شباب البرلمان في شرح جهودهم حول ربط الاستراتيجية الوطنية للمناخ 2050 ومقترحاتهم البناءة من خلال النقاشات التفاعلية.

وأشاد بمستوى الوعي الشبابي لدى برلمان شباب مصر، مؤكدًا أهمية أن يكون برلمان شباب مصر مؤثر على أرض الواقع من خلال النزول إلى المراكز والنجوع وعمل جلسات نقاشية حوارية مع الشباب وأن يكونوا على مقربة منهم، بهدف شرح كافة المستحدثات ومشاركتهم الرؤى والأفكار والإنصات إليهم مشيرًا إلى أهمية التعاون المؤسسي بين مجلس الشيوخ ووزارة الشباب والرياضة من خلال قناة برلمان شباب مصر ولجانه مع لجان البرلمان .

فيديو قد يعجبك: