إعلان

10 آلاف جنيه غرامة.. قرار جديد من التموين بشأن أسعار الفينو والعيش الحر

01:01 م الخميس 20 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سامي:

وجه الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، قطاع الرقابة والتوزيع بالوزارة، بإنشاء غرفة ‏عمليات مركزية برئاسة أحمد مهدي، مستشار ‏الوزير لقطاع الرقابة والتوزيع.

وشملت توجيهات الوزير لقطاع الرقابة والتوزيع، متابعة ما يصرف يوميا من دقيق لمخابز إنتاج الخبز الحر والفينو والتزامها ‏بالأسعار والأوزان المقررة طبقا للتوجيه الوزاري الذي ينص على أن ‏يكون وزن الخبز الحر 75 جراما ليباع بواحد جنيه، والفينو وزن ‏‏40 جراما بـ 75 قرشا، ووزن 60 جراما بجنيه واحد، والتزام ‏أصحاب تلك المخابز بالإعلان عن الأوزان والأسعار على باب ‏المخبز مباشرة.

وقال أحمد مهدي، مستشار ‏وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الدكتور علي ‏المصيلحي وجه أيضا ‏بمتابعة استلام المطاحن إنتاج 72% كميات الدقيق أو الأقماح ‏المطلوبة بالأسعار المقررة لذلك لصرفها إلى مصانع المكرونة ‏التي تصرف إنتاجها للمنظومة التموينية.

وأشار مهدي إلى أن غرفة ‏العمليات المركزية منعقدة طوال الأيام وتتابع الأمر لحظة بلحظة ‏مع المطاحن ومديريات التموين للتأكد من التزام الكل بالتوجيهات ‏الوزارية في هذا الشأن.

وأضاف أن المديريات والأجهزة الرقابية ‏التابعة للوزارة وجهاز حماية المستهلك ستقوم بتسيير ‏حملات يومية لمتابعة التزام المخابز الحرة بالأسعار والأوزان، مشددا على أن من يخالف ذلك سيتعرض لغرامة 10,000 جنيه.‏​

فيديو قد يعجبك: