إعلان

"آمنة" يعرض أولويات وزارة التنمية المحلية خلال العامين القادمين

06:04 م الثلاثاء 18 أكتوبر 2022

هشام امنة

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

كتب- محمد نصار:

عرض اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، أولويات عمل الوزارة خلال العامين القادمين، وذلك أمام جلسة لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة المهندس أحمد السجيني وحضور النائب محمد وفيق، وكيل اللجنة، والنائب محمد الحسيني، وكيل اللجنة، والنائب عمرو درويش، أمين سر اللجنة، وعدد من أعضاء مجلس النواب وقيادات الوزارة.

وفي بداية اللقاء، رحب النائب أحمد السجيني بحضور وزير التنمية المحلية، لاجتماع اللجنة، مؤكدًا تحقيق اللواء هشام آمنة العديد من النجاحات خلال توليه مسئولية محافظة البحيرة ومعربًا عن تمنياته بخالص التوفيق للوزير خلال الفترة المقبلة.

وأضاف "السجيني"، أنه حرص مع وفد من اللجنة على زيارة وزير التنمية المحلية بمقر الوزارة لاستعراض أهم القضايا والملفات والتحديات التي تواجه المواطنين ومرتبطة بعمل وزارة التنمية المحلية.

ومن جانبه، أعرب اللواء هشام آمنة عن سعادته بلقاء أعضاء لجنة الإدارة المحلية وحضور اجتماع اللجنة والتي تعد من أهم اللجان النوعية وأكثرها نشاطا في مجلس النواب، مشيدا بالدور والجهود التي تقوم بها لجنة الإدارة المحلية خلال دور الانعقاد للمجلس.

وقدم وزير التنمية المحلية، الشكر لجميع أعضاء مجلس النواب والشيوخ على زيارتهم له عقب الحادث الذي تعرض له بعد توليه المسئولية، مؤكدا استفادته الكبيرة من لجنة الإدارة المحلية خلال الفترة الماضية، كما وجه اللواء هشام آمنة الشكر والتقدير لرئيس الجمهورية على اختياره في منصب وزير التنمية المحلية.

وأضاف "آمنة": "كلنا فريق عمل واحد مع لجنة الإدارة المحلية وسنحل معا المشكلات ونواجه التحديات التي يتم نقلها من المواطنين في الشارع".

وأعلن وزير التنمية المحلية، عن إنشاء وحدة لمتابعة تنفيذ توصيات لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب لمتابعة كافة الموضوعات التي يتم طرحها خلال اجتماعات اللجنة والعمل على سرعة التفاعل معها وحل ومتابعة أي مشكلات يتم طرحها من النواب خلال الجلسات.

وأكد اللواء هشام آمنة، اهتمامه الكبير خلال الفترة المقبلة بتفعيل دور قطاع التفتيش والمتابعة وتقييم الأداء بوزارة التنمية المحلية، مؤكدا أنه تم تعيين قيادة جديدة للإشراف على قطاع التفتيش بالوزارة وتم خلال الشهرين الماضيين القيام بحوالي 40 تفتيشا على المحافظات لمتابعة شكاوى المواطنين والنواب والرقابة والمتابعة وإعمال قوانين الدولة ومواجهة أي مخالفات.

وأشار وزير التنمية المحلية إلى اهتمامه بالتدريب لرفع كفاءة الكوادر المحلية بالوزارة وجميع المحافظات بما يساهم في تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال الوحدات المحلية بمستوياتها المختلفة وانتقاء العناصر الجيدة في مجال الإدارة المحلية لإلقاء المحاضرات ونقل الخبرات بمركز التنمية المحلية بسقارة مع زيادة أعداد الدورات التدريبية وانتقاء الموضوعات التدريبية الهادفة التي تلبي مطالب المواطنين.

فيديو قد يعجبك: