إعلان

أمطار متفاوتة الشدة.. هيئة الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الساعات المقبلة

03:45 م الأحد 16 أكتوبر 2022

التقلبات الجوية

كتب- يوسف عفيفي:

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس خلال الساعات المقبلة، بالتزامن مع أولى التقلبات الجوية لفصل الخريف.

وقالت منار لمصراوي، إن السواحل الشمالية والدلتا، تشهد استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية الممطرة، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا.

وأشارت إلى أن سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة أحيانا بنسبة 70% على مناطق من (السلوم ومطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ) على فترات متقطعة.

وأوضحت أن الأمطار تكون خفيفة أيضا بنسبة حدوث 40% على مناطق من الوجه البحري ومدن القناة قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وأشارت منار، إلى نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وغرب البلاد على فترات متقطعة، مع اضطراب الملاحة البحرية، على غرب سواحل البحر المتوسط وسرعة الرياح بين 50 – 60 كم في الساعة، مع ارتفاع الأمواج من 2.5 – 3 أمتار.

ونصحت المواطنين، بضرورة القيادة بهدوء أثناء الأمطار، تجنبا لانزلاق السيارة، والتأكد من سلامة مساحات السيارة قبل السفر، محذرة من تجنب الأماكن التي بها تجمعات لمياه الأمطار، مع تجنب ملامسة أعمدة الإنارة تجنبا للصواعق الكهربائية.

فيديو قد يعجبك: