إعلان

بالأكواد.. "الكهرباء" توضح بالخطوات طرق التعامل مع أعطال العداد الكارت

09:30 ص الأحد 16 أكتوبر 2022

عداد الكهرباء مسبق الدفع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد صلاح:

يستعرض "مصراوي" في التقرير التالي خطوات يجب اتباعها عند حدوث عطل في عداد الكهرباء مسبق الدفع وكيفية قراءة كود العطل الذي يظهر على شاشة العداد وطرق حلها بحسب ما أعلن مرفق تنظيم الكهرباء وحماية المستهلك.

ووفقا لمصدر مسئول بالشركة القابضة لكهرباء مصر، فإن هناك عدد من خطوات التعامل مع أعطال عداد الكهرباء مسبوق الدفع إلى جانب طرق قراءة كود العطل الذي يظهر على شاشة العداد وحلها.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أنه لدى ظهور كود 204 يجب رفع العداد بواسطة شركة توزيع الكهرباء التابع لها المشترك ثم يتم تصفير العداد وتركيبه بعد إعادة التهيئة، لافتا إلى أنه حال وجود رصيد يتم استعادته كدفعة مقدمة من حساب مراجع الإيرادات.

وأشار إلى أن ظهور كود Err-01 ،Err-0108 يعني أن رقم المشترك أو العداد غير صحيح وغير متطابق مع الكارت الذي تم إدخاله بالعداد هو كارت خاص بعداد آخر، وإذا كان العداد الذكي جديد فيتم تخصيصه وبرمجته للمشترك ومطابقة الرقم الموجود بالشاشة برقم الشاسيه أما إذا كان العداد خاص بمشترك كود 02 فيتم مراجعة المشترك من عدم تبديله بكارت عداد آخر.

وأوضح أنه في حال ظهور كود Err-0204 فهذا يعني أن ذاكرة العداد ممتلئة وبالتالي لا يستطيع استقبال بيانات جديدة من الكارت لافتا إلى ضرورة الاستعانة بكارت قراءة البيانات، وإدخاله بالعداد لتسجيل البيانات مع الضغط على الزر الأسود أسفل غطاء الروزتة، ثم يتم تصفير العداد بكارتي "إعادة التهيئة وخارج المصنع"، لمسح ذاكرة العداد، وإعادة تسجيل بيانات العداد.

وكشف إلى أن ظهور كود Err- 1091 يؤشر إلى وجود مشكلة في وقت العداد أو انتهاء صلاحية الكارت ويجب على المشترك التوجه لشركة توزيع الكهرباء لضبط الوقت أو تجديد الصلاحية للكارت.

وأشار إلى أن حال ظهور كود Err-0201 فإن العطل يعني وجود خطأ بالبيانات الخاصة بتاريخ العداد، وفي هذه الحالة يجب إعادة برمجة العداد بواسطة شركة الكهرباء.​

فيديو قد يعجبك: