إعلان

نقيب المحامين: لجنة لتطوير مستوى علاج الأعضاء وأسرهم

02:22 م الأربعاء 04 أغسطس 2021

نقيب المحامين رجائي عطية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مينا غالي:
أصدر نقيب المحامين رجائي عطية، رئيس اتحاد المحامين العرب، اليوم الأربعاء، قرارًا بتشكيل لجنة لتطوير والارتفاع بمستوى العلاج للمحامين والمحاميات وأسرهم.

وتختص اللجنة بدراسة ملف العلاج من كافة نواحيه، واتخاذ ما تراه تعميقًا لهذه الدراسة من الرجوع إلى ذوي الخبرة والأجهزة والنقابات المماثلة، لوضع نظام كامل متكامل لعلاج المحامين والمحاميات وأسرهم ـ يستهدف تطوير مستوى العلاج والارتفاع به إلى المستوى الأمثل، مع سهولة وسرعة إجراءاته، ووضع النظام الإداري المحكم لضبط الأمور واتجاه العلاج والدواء إلى مستحقيه.

ونص القرار على أن للجنة فى سبيل تغطية الحالات الحرجة والتي تخرج عن إمكانيات النقابة، التواصل مع الهيئة العامة للتأمين الصحي للاتفاق معها على نظام مكمل، وبوزارة الصحة والهيئات الحكومية المعنية لترتيب العلاج على نفقة الدولة في الحالات التي تستوجب ذلك.

كما تقدم اللجنة نتائج أعمالها أولاً بأول لنقيب المحامين؛ للإطلاع ولبذل ما يستطيعه فى معاونة اللجنة لدى السلطات في تحقيق غاياتها.

وتراعي وضع دليل تفصيلي كامل للعلاج والدواء بحيث يكون جميع المحامين والمحاميات على بينة مسبقة بالنظام وضوابطه ولكفالة تقديم أرقى مستوى فى العلاج والدواء.

ويتولى الأمين العام للنقابة العامة كافة الأمور اللازمة لترتيب جلسات الانعقاد وأماكنها وإخطار أعضاء اللجنة والنقيب العام سلفًا بها.

فيديو قد يعجبك: