قرار عاجل من الأوقاف بإزاله الملصقات في المساجد وفحص المكتبات من إصدرات التطرف

01:38 م السبت 28 أغسطس 2021
قرار عاجل من الأوقاف بإزاله الملصقات في المساجد وفحص المكتبات من إصدرات التطرف

الدكتور هشام عبد العزيز

كتب- محمود مصطفى:

أصدر الدكتور هشام عبد العزيز، المكلبف بتسيير أعمال رئيس القطاع الديني، قرارا بالتنبيه على جميع المديريات بسرعة تشكيل لجان برئاسة المديرية وعضوية من يراه، لإعادة فحص أي مكتب أو كتب أو مجلات أومنشورات بالمساجد، وتنقيتها من أي إصدارات تتبنى فكرا متشددا أو تنتمي لأي جماعة متطرفة مع إحالة كل متسبب أو مقصر في ذلك للتحقيق.

وشدد رئيس القطاع في قراره على التنبيه العاجل المسجل كتابة بأخذ العلم على جميع الأئمة بعدم السماح بإدراج أي كتب بمكتبات المساجد دون تصريح من الإدارة العامة للإرشاد الديني بديوان عام الوزارة .

وشدد على ضرورة إزالة أي ملصقات مخالفة داخل المسجد أو خارجه، مع تكليف مدير المديرية بإحالة أي إمام توجد هذه الكتب أو المنشورات في المسجد القائم عليه أو يوجد به أي منشورات معلقة سواء في لوحة أم غيرها إلى التحقيق.

وطالب رئيس القطاع الديني بضرورة أن تنتهي جميع اللجان على مستوى الجمهورية من عملها في موعد أقصاه أسبوعان من تاريخه ، وتعد مخالفة ذلك تقصيرًا شديدًا وخروجا على مقتضى الواجب الوظيفي يستحق المساءلة التأديبية.

وشدد على جميع الأئمة والعاملين بالمساجد بالتطبيق الكامل لجميع إجراءات التباعد والالتزام بارتداء الكمامة، واصطحاب المصلى الشخصي من جميع المصلين.

IMG-20210828-WA0009

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
871

إصابات اليوم

43

وفيات اليوم

951

متعافون اليوم

364033

إجمالي الإصابات

20770

إجمالي الوفيات

302259

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي