إعلان

رئيس مجلس النواب ناعيًا جيهان السادات: نموذج عظيم للمرأة المصرية في مساندة زوجها

05:11 م الجمعة 09 يوليو 2021

حنفي جبالي

كتب- نشأت علي:

نعى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، ببالغ الحزن والأسى، جيهان السادات، قرينة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، بطل الحرب والسلام.

وأكد رئيس مجلس النواب، في بيان له، الجمعة، أن الراحلة قدمت نموذجًا عظيمًا للمرأة المصرية في مساندة زوجها في ظل أصعب الظروف وأدقها، حتى قاد البلاد؛ لتحقيق النصر التاريخي في حرب أكتوبر، وكذلك دورها في رعاية ومساندة أسر شهداء ومصابي حرب أكتوبر.

وأضاف المستشار الدكتور حنفي جبالي: "أن الراحلة صاحبة مكانة، وكان لها مسيرة حافلة بالعطاء، ومواقف عظيمة في دعم الدولة المصرية، والدفاع عن المرأة وحقوقها".

وتقدم المستشار الدكتور حنفي جبالي مجلس النواب، بخالص التعازى والمواساة لأسرة الراحلة العظيمة، داعيًا المولى عز وجل أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته، وأن يسكنها فسيح جناته.

توفيت اليوم الجمعة، "جيهان السادات" قرينة الرئيس الراحل الأسبق محمد أنور السادات، عن عمر يناهز 88 عامًا إثر صراعٍ شديدٍ مع المرض، استمر معها لعدة أشهر حتى وافتها المنية.

وقد نعت رئاسة جمهورية مصر العربية -ببالغ الحزن والأسى-، السيدة "جيهان السادات"، قرينة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، بطل الحرب والسلام، والتي قدمت نموذجًا للمرأة المصرية في مساندة زوجها -في ظل أصعب الظروف وأدقها-، حتى قاد البلاد؛ لتحقيق النصر التاريخي في حرب أكتوبر المجيدة، والذي مثَّل علامةً فارقةً في تاريخ مصر الحديث، وأعاد لها العزة والكرامة.

وأوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، أن الرئيس، عبدالفتاح السيسي أصدر قرارًا بمنح السيدة "جيهان السادات" وسام الكمال، مع إطلاق اسمها على محور الفردوس.

فيديو قد يعجبك: