إعلان

تحذير رسمي لشركات السياحة بسبب الرحلات الاختيارية

07:30 م الثلاثاء 22 يونيو 2021

الدكتور خالد العناني وزير السياحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

حذرت وزارة السياحة والآثار، شركات السياحة المخالفة لتنفيذ ضوابط الرحلات الاختيارية، مؤكدة أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد الشركات المخالفة لأحكام القانون ولائحته التنفيذية والقرارات الوزارية الصادرة في هذا الشأن.

جاء ذلك عقب تلقي لجنة تسيير أعمال غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة كتابا من وزارة السياحة بشأن عدم التزام بعض الشركات السياحية بالبيانات المدرجة بالطلب المقدم منها لاستخراج تصريح تنفيذ الرحلات الاختيارية.

وأكدت الوزارة، ضرورة التزام الشركات السياحية بالضوابط واجبة الاتباع لتنفيذ الرحلات الاختيارية وفقا للقرار الوزاري رقم 298 لسنة 2014، وملحقه، وكذلك القرار 1004 لسنة 2017، بأن تلتزم الشركة طالبة التصريح (مركز رئيسي أو فروع) بتقديم ملف كامل إلى غرفة الشركات لإصدار تصاريح المرور على أن يتضمن الملف ما نصت عليه القرارات الوزارية.

وأوضحت وزارة السياحة، أن الشركة الجالبة للسائح هي فقط التي تقوم بتنظيم رحلاته الاختيارية، على أن تقدم كشف "برنت" تسكين معتمد من الفندق يفيد بأن المجموعة تابعة لها.

وتابعت: وفي حال رغبة الشركة الجالبة تنفيذ الرحلة الاختيارية عن طريق شركة أخرى، يجب أن تتوافر فيها الشروط التي حددتها القرارات الوزارية في هذا الشأن، على أن تقوم بعمل تفويض منها بالسماح لها بذلك، محدد به التزامات ومسؤليات كل شركة تجاه السائحين.

وأشارت إلى أن الشركة المنفذة، تلتزم بتقديم صورة من تذكرة بيع الرحلة الصادرة من شركة معتمدة بخاتمها وتوقيع مديرها، مدون بها كافة بيانات الرحلة والسائح ومحل إقامته وسعر بيع الرحلة، ويجوز للشركة أن تستبدل ذلك بتقديم بيان مجمع بالتذاكر المباعة في الرحل معتمدا منها، مع ضرورة مراعاة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، وذلك في إعداد السائحين بالمركبات والحفاظ على التباعد.

كما يتم الالتزام بإخطار الشركات السياحية، بالحد الأدنى للأسعار كافة الرحلات الاختيارية المعتمدة من الوزارة وتشغيلات وسائل النقل داخل وخارج المحافظات السياحية.

فيديو قد يعجبك: