إعلان

بالدولار.. تعرف على أجور العمالة المسافرة إلى ليبيا لإعادة الإعمار

12:13 م الإثنين 20 ديسمبر 2021

المؤتمر الصحفي

كتب- يوسف عفيفي:

كشف حمدي إمام رئيس شعبة إلحاق العمالة المصرية بالخارج بالغرفة التجارية، آخر إجراءات سفر العمالة المصرية إلى ليبيا لإعادة الإعمار، والرواتب المتوقعة.

وقال إمام لمصراوي، إن رواتب العمالة المصرية التي تتجه للعمل في ليبيا ستكون بالدولار، لتقترب من نظيرتها في دول الخليج العربي، على أن تختلف حسب المؤهل العلم

وتابع إمام: "العمالة غير الماهرة لن تقل عن 500 دولار في الشهر، والعمالة الماهرة تتخطى 1000 دولار، فيما تصل رواتب المهندسين إلى 1500 دولار، ويمكن أن تتخطى 2000 دولار في الشهر.

وأضاف: "هذا سيكون له عائد إيجابي كبير على مبالغ تحويلات المصريين في الخارج والتي وصلت إلى 27 مليار دولار عام 2020، متوقعا أن يزيد هذا المبلغ ويتضاعف خلال الفترة المقبلة

وعن التطعيمات، أكد رئيس شعبة إلحاق العمالة بالخارج، أن مصر اتخذت خطوات كبيرة للغاية بشأن التطعيم ضد كورونا، وهناك تطعيمات ستعلن فيما بعد، وستكون معتمدة بين البلدين، على أن يكون هناك مسحة (PCR/ QR

وأطلق محمد سعفان وزير القوى العاملة، ووزير العمل والتأهيل الليبي المهندس علي العابد الرضا، اليوم الإثنين، خلال مؤتمر صحفي مشترك، منظومة الربط الالكتروني بين البلدين والخاصة بتنظيم وتسهيل تنقل العمالة بين البلدين للمشاركة في إعادة إعمار دولة ليبيا الشقيقة ومشاريع عودة الحياة لطبيعتها.

ويأتي هذا التدشين للمنظومة نتاج أعمال اللجنة الفنية المصرية الليبية المشتركة التي عقدت اجتماعاتها ما بين طرابلس والقاهرة منذ توقيع مذكرة التفاهم بين البلدين في أبريل الماضي بطرابلس بحضور رئيسي وزراء الدولتين.

وأشار الجانبان إلى أن الهدف من عملية الربط الالكتروني تسهيل حركة تنقل العمالة ، حيث يوفر هذا النظام المتكامل "المصري والليبي" جميع البيانات المطلوبة للحصول على تسهيل دخول العمالة التى يحتاجها سوق العمل الليبي.

وسيعمل هذا النظام على منع التلاعب والتزوير والاستغلال غير الشرعي لعمليات استجلاب العمالة المصرية، والإتجار بالبشر والدخول بطريقة غير شرعية إلى الدولة الليبية، ويؤكد الجانبان أنه لن يتم تسفير أي عامل مصري إلى ليبيا إلا من خلال هذا النظام الذي تم إطلاقه اليوم.

وأشار الجانبان، إلى استمرار أعمال اللجنة الفنية المشتركة لمتابعة سير عمل المنظومة وتذليل أي معوقات قد تواجه المستخدمين في عملية التسجيل وبإشراف شخصي من وزير القوى العاملة المصري ، وزير العمل والتأهيل الليبي.

فيديو قد يعجبك: