إعلان

وزير التموين: إعلان تأسيس شركة إدارة البورصة السلعية قريبًا

11:20 ص الإثنين 27 يوليه 2020

الدكتور علي المصيلحي وزير التموين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سامي:

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن مجموعة "اللولو" أحد المستثمرين المشاركين في تنمية البنية الأساسية في التجارة الداخلية، وتم توقيع عقود إنشاء 4 هايبر في حضور رئيس الوزراء، مع جهاز تنمية التجارة الدخلية في أقل من عام نصف العام، وسوف يتم إنشاء أيضًا 10 أماكن ومنطقة لوجستية.

وأشار المصيلحي إلى ضرورة وجود مناطق لوجستية متخصصة ومتعددة الأنشطة؛ مثل منطقة الغربية، فيها العديد من الأنشطة بجانب مناطق متخصصة.

جاء ذلك خلال افتتاح وزير التموين والدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، اليوم الإثنين، هايبر لمجموعة "اللولو" الإماراتية، الفرع رقم 190 على مستوى المجموعة، بمساحة تفوق 8 آلاف متر مربع، وباستثمارات تقدر بـ200 مليون جنيه، وتوفر فرص عمل مباشرة وغير مباشرة تصل إلى 1000 فرصة عمل، بحضور معتز الألفي الشريك المصري لمجموعة لولو الإماراتية، وحزيفة قريشي المدير الإقليمي لمجموعة اللولو في مصر، وممثل سفير الهند.

وأضاف الوزير أنه سيتم طرح المستودعات الاستراتيجية العملاقة قريبًا، وأيضًا إنشاء هايبر، لافتًا إلى أن التجارة الداخلية تمثل 18٪ من إجمالي الدخل القومي، ونستهدف زيادتها خلال الفترة المقبلة، وذلك يقلل عنصر النقل بما يمثل 10٪، وقد يصل إلى 15% من ثمن المنتج، وأن تقليل تداول حلقات السلع وتقليل الفاقد يؤدي إلى انخفاض الأسعار للمستهلك.

وأوضح المصيلحي أنه سيتم الإعلان عن تأسيس الشركة التي سوف تقوم بأعمال البورصة السلعية قريبًا، وقد يكون قبل عيد الأضحى المبارك، لافتًا إلى أنه دون وجود مخازن معتمدة لن تكون هناك بورصة سلعية، والتي ستنظم عملية العرض والطلب، وصاحب السلع أو المزارع سيستطيع إعلان المنتجات الخاصة به.

فيديو قد يعجبك: