إعلان

وزير الدفاع: التحديات جسام وكورونا اختبار لقدرة الدول على تحدي الصعاب

02:29 م الثلاثاء 07 أبريل 2020

الفريق أول محمد زكي

كتب- محمد سامي:

قال الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى: اسمحوا لي في البداية أن أرحب بسيادتكم بين أبنائكم من رجال القوات المسحلة المصرية والذين يعتزون بتحمل أعظم أمانة وأجل رسالة وهي الحفاظ على هذا الوطن ومقدراته في مرحلة عصيبة من عمر الوطن تتجلي فيها تضحيات جسام جسدها رجال جيش عظيم من شعب أبي".

ووجه وزير الدفاع والإنتاج الحربي، تحية اجلال لشعب مصر العظيم، الذى أمد قواته المسلحة بخيرة أبنائه ليسهموا في الحفاظ على أمن وسلامة هذا الوطن".

وأشار إلى أن العالم يمر في هذه الأيام بمحنة واختبار؛ محنة ندعوا الله أن يسدر علينا فيها رحمته واختبار لمدى قدرة الدول على تخطي الصعاب، مضيفا "أنه عندما استشعر المصريون الخطر كانت الدولة المصرية حاضرة لتنفيذ توجيهات سيادتكم لكافة مؤسسات الدولة، وفي القلب منها القوات المسلحة لتقديم سبل الدعم واتخاذ التدابير اللازمة للتغلب على هذه الأزمة في تاريخ أمتنا، وعكس ذلك رؤية ثاقبة وإرادة متجددة على بث الطمأنينة في نفوس المصريين، وكانت القوات المسلحة على الموعد على قلب رجل واحد استلهموا عطاء آبائهم وأجدادهم في مواجهة المحن، تصارعت بكل أجهزتها ورجالها الأوفياء باتخاذ كافة التدابير في شتى المجالات الوقائية والطبية واللوجيستية وطوعت إمكاناتها لخدمة هذا الشعب العظيم في منظومة متناغمة تعبر عن مدى الاستعداد والجاهزية لرجال نظروا أنفسهم فداء لوطنهم.

وتابع:"نعم التحديات جسام لكن بعون الله وجهد الرجال الذين اتحدوا في وجه المخاطر واعتصموا بقوتهم وملؤهم الأمل في أن يسهموا في الحفاظ على مقدرات الأمة وأكدوا رسالة أن أمن وآمان مصر وضعت بين أيدينا جميعا شعبا وجيشا وأن تظل أمتنا أن تحفظ للامة أمنها واستقرارها ".

وأردف قائلا:" وها هم أبناؤكم يقفون في عزة وشموخ وعلى أهبة الاستعداد ويرسلون برسالة طمأنة لشعب مصر العظيم وأن القوات المسلحة كعهدها دائما هي السياج المنيع الذى يحفظ للأمة أمنها وسلامتها في حربها وفي سلمها وأزماتها وأن هذه الأعمال الجليلة لن تثنينا عن أداء مهمتنا الرئيسية المقدسة في الحفاظ على أعلي درجات الاستعداد والجاهزية لحماية حدود مصر وأمنها مستلهمين عون الله في أداء مهامنا، مستندين إلي عزائم الرجال التي تقف على قدمين ثابتتين لنثبت لأنفسنا وللعالم والتاريخ أننا وبعون الله قادرون على قهر كل مانع يقف حائلا دون تحقيق سلامة الشعب المصري بدعم من الله العلي القدير ووعي شعب مصر العظيم.

واستطرد قائلا:" أبنائي رجال القوات المسلحة.. من عطائكم نستمد القوة ومن تضحياتكم نستمد العزم، فبكم ومعكم ستعبر مصر بإذن الله إلي بر الأمان ويبقى أن نظل دائما متسلحين بالأمل في مواجهة المحن والشدائد.. فلكم أعظم آيات الإجلال والتقدير على أهدافكم النبيلة نحو القيام بكل عمل من شأنه أن يعيد للوطن أمنه واستقراره، وستسجل أعمالكم بأحرف من نور في ذاكرة التاريخ ولتتخذوا من شعاركم الدائم حافزا ودليلا على أن تؤدوا واجبكم بشرف من أجل هذا الوطن.. حما الله مصر وشعبها وجيشها الأبي من كل مكروه وسوء.

فيديو قد يعجبك: