إعلان

الأوقاف: إقامة صلاة الجمعة في المساجد حال عدم وجود ساحات

10:16 م الإثنين 09 مارس 2020

صلاة الجمعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود مصطفى:

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إنه ستتم إقامة صلاة الجمعة بالمساجد، حال عدم توفر ساحات مفتوحة بها، مع اتخاذ إجراءات النظافة المستمرة.

وأضاف وزير الأوقاف في بيان له الاثنين، أنه سيتم إلغاء تصريح أي واعظة تخالف تعليمات الوزارة بشأن عدم إقامة أي دروس أو تجميع للسيدات لغير الصلاة.

وحذر وزير الأوقاف، جميع العاملين بالوزارة من الإدلاء بأي تصريحات في هذا الشأن سوى ما ينشر على الموقع الرسمي للوزارة من بيانات رسمية في مرحلة تتطلب أعلى درجة الدقة في كل كلمة.

وقال وزير الأوقاف، إن خطبة الجمعة المقبلة التي سبق تخصيصها للحديث عن يوم الشهيد ومكانة الشهداء ستتضمن في الخطبة الثانية تأكيدًا على أهمية النظافة والأخذ بالأسباب، وبما لا يجاوز الوقت الذي حددته الوزارة بخمس عشرة دقيقة كحد أقصى.

وحذرت وزارة الأوقاف، في بيان لها الاثنين، من تجاوز الوقت المحدد للخطبة، مشددة على اتخاذ إجراءات حاسمة تجاه من يخالف الموضوع أو يتجاوز الوقت.

من جانب آخر وجه وزير الأوقاف بتكثيف التفتيش على المساجد للتأكد من أعمال النظافة بها، والتزام جميع العاملين بها بسائر تعليمات الوزارة الدعوية والإدارية.

كانت وزارة الأوقاف، قررت قصر العمل بالمساجد على الصلوات الخمس وأداء خطبة الجمعة، وبما لا يزيد عن 15 دقيقة، ولا يزيد وقت الانتظار بين الأذان والإقامة عن خمس دقائق في المغرب وعشر دقائق في باقي الصلوات، مع العناية الفائقة بنظافة المساجد.

اقرأ أيضًا:

المساجد وخطبة الجمعة.. أول قرار من الأوقاف لمواجهة فيروس "كورونا"

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان