مهرجان الموسيقى العربية يتألق في ثاني لياليه بـ3 محافظات (صور)

12:44 ص الثلاثاء 03 نوفمبر 2020

(مصراوي):

تابعت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، بحضور الدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية، الليلة الثانية من مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية في دورته الـ29 والذي تديره الفنانة جيهان مرسي، وأقيمت على مسرح النافورة بالأوبرا .

وقالت عبدالدايم، إن مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية أحد الأحداث الفنية البراقة التي تدعو للفخر وتبرز ريادة مصر الحضارية، باعتباره أعرق المحافل المتخصصة في الوطن العربي.

شهد الحفل جولة في عالم الإبداعات الفنية الساحرة تألق خلالها النجم علي الحجار في مجموعة من أعماله التي تحمل الكثير من القيم النبيلة والمشاعر الإنسانية السامية كان منها (على قد ما حبينا، يا طالع الشجرة، أعذريني، ريشة، أنا كنت عيدك، قبل ما تواعد، عم آدم، لما الشتاء يدق البيبان، الليل وآخره، مافيناش م الخوف، تيجيش نعيش، اللي اشترى، مسألة مبدأ، عارفة، انت المدد، زي الهوى، بوابة الحلواني).

كما استضاف المنشد علي الهلباوي ليشارك بالغناء في مؤلفة ارابيسكان بمختارات من أشعار ابن الفارض.

وامتدت الفعاليات إلى أوبرا الإسكندرية حيث أعيد حفل افتتاح المهرجان الذي أقيم بالقاهرة وتضمن عمل غنائى جديد تم تقديمه لأول مرة بعنوان تحيا الموسيقى كلمات الشاعر هانى عبد الكريم، ألحان الموسيقار زياد الطويل، توزيع الموسيقار يحيى الموجى إلى جانب مختارات من التجليات الموسيقية لعمالقة الفن الذين تم اهداءهم الحفل.

وعلى مسرح أوبرا دمنهور أقيم حفل كلثوميات بقيادة المايسترو صلاح غباشي وضم مختارات من روائع اعمال كوكب الشرق أم كلثوم أداها كل من رضوي سعيد ، ريم حمدي ورحاب عمر.

Corno symptom

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 212961

    عدد المصابين

  • 161031

    عدد المتعافين

  • 12570

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 138744596

    عدد المصابين

  • 111451413

    عدد المتعافين

  • 2983152

    عدد الوفيات

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي