إعلان

WAYA.. منصة جدیدة لتغطیة ریادة الأعمال في العالم العربي

06:01 م الإثنين 30 سبتمبر 2019

WAYA

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

"هدفنا أن نكون صوت ریادة الأعمال في العالم العربي"، هكذا شرح جمال حلمي، المدیر التنفیذي وأحد مؤسسي شركة اضغط هنا "FOUNDERSMEDIA" میدیا فاوندرز "، هدف الشركة الجدیدة، التي ظهر إنتاجها مؤخرا على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

كانت شركة فاوندرز میدیا أطلقت في أبریل ٢٠١٩ منصة "WAYA "على مواقع التواصل الاجتماعي، مثل فیسبوك وتویتر وانستجرام ویوتیوب، كأول منصة إعلامیة لها، والتي قدمت منذ ذلك الحین أكثر من ١٠٠ فیدیو ومادة إعلامیة متنوعة متخصصة في مجال ریادة الأعمال، مصورة في مصر ولبنان والسعودیة والأردن والكویت والإمارات وغیرها.

وأوضح حلمي أن صفحات "WAYA "على مواقع التواصل تهدف إلى تغطیة بیئة ریادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفریقیا، وزیادة الوعي بدور الشركات الناشئة في العالم العربي، وقدرتها على خلق وظائف جدیدة، والنمو السریع، والإضافة الإیجابیة للاقتصاد. ومدیر المنتج في منصة Waya هي دالیا قمر، المدیرة السابقة لقمة رایز أب لریادة الأعمال.

تقدم منصة WAYA مادتها الإعلامیة باللغة الإنجلیزیة على قنوات "Media WAYA

اضغط هنا ،/التي تدیرها هنا زغلول، وهي مدیرة المحتوى السابقة في قمة رایز أب والعربیة. على قنوات "WAYA عربي" اضغط هنا ،/ویدیرها أحمد عطیة، وهو صانع أفلام وثائقیة ومدیر محتوى سابق في عدد من المواقع المصریة والعربیة، وهو ما فسره حلمي بأنه ناتج عن اختلاف الجمهور المستهدف من كل قناة. ففي الصفحات الإنجلیزیة تهدف لسد الفجوة المعلوماتیة حول بیئة ریادة الأعمال في العالم العربي، وتقدیم معلومات وتغطیات موثقة وشیقة للمشاهدین حول العالم، سواء من رواد الأعمال أو المستثمرین، في حین تركز الصفحات العربیة على نشر ثقافة ریادة الأعمال في المجتمع، وإلهام الشباب العربي للاتجاه إلى الإبداع وإنشاء المشاریع الخاصة.

وتتنوع المواد المقدمة على "WAYA "بین الأخبار، والفیدیوهات القصیرة، والبرامج والأفلام الوثائقیة.

وأشار حلمي إلى أن "WAYA "أنتجت مؤخرا برنامج "جانب آخر"، والذي یسعى لتسلیط الضوء على ریادة الأعمال في مناطق النزاع والحروب، وعرض إنجازات رواد الأعمال الذین استطاعوا تحقیق نجاحات في فلسطین وسوریا والعراق والیمن.

وأضاف أن فاوندرز میدیا تخطط للكثیر من التوسع في منصاتها الحالیة، إضافة لإطلاق عدد من المنصات الأخرى مستقبلا.

وأكد حلمي على أن مؤسسي فاوندرز میدیا یؤمنون بدور ریادة الأعمال الجوهري في دفع الاقتصاد العربي للأمام، وتغییر حیاة المجتمعات العربیة للأفضل، علما بأن المؤسسین هم هشام الحداد، وأنسي ساویرس، وفادي یعقوب، ووائل الفخراني، وكریم فتال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان