"أبوشقة" يدعو لتحويل مسار العائلة المقدسة إلى مزار عالمي

12:12 ص الأحد 15 سبتمبر 2019
"أبوشقة" يدعو لتحويل مسار العائلة المقدسة إلى مزار عالمي

المستشار بهاء الدين أبو شقة

كتبت ميرا إبراهيم:

دعا المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد، المسئولين عن السياحة بالاهتمام بمسار العائلة المقدسة وعمل دراسة جادة وسريعة بأن يكون مزارا عالميًا لكل شعوب الأرض وقبلة لجميع المسيحيين.

جاء ذلك ندوة مسار العائلة المقدسة التي نظمتها اللجنة النوعية للسياحة بالحزب، برئاسة أمل رمزي، اليوم السبت في المقر الرئيسي لحزب الوفد، بحضور قيادات الحزب، والأنبا مارتيروس أسقف شرق السكة الحديد ومهمشة، وعمرو صدقي رئيس لجنة السياحة في مجلس النواب، وماجد الراهب رئيس جمعية التراث المصري، والمهندس محمد عبد اللطيف، أستاذ الآثار بجامعة المنصورة.

ولفت "أبو شقة" إلى أن تلك الندوة تعد رسالة للجميع بأن مسار العائلة المقدسة أمر يهم المصريين جميعا والعالم بأسره لأنه حدث تاريخي وديني مهم ومؤثر في تاريخ البشرية، مشيرا إلى أن هذا المسار لم يحظى حتى الآن بما يجب أن يحظى به.

وأوضح "أبو شقة" أن حزب الوفد هو بيت الأمة وبيت الوطنية المصرية وبيت الوحدة الوطنية، فهذا الحزب نشأ وولد وترعرع من رحم ثورة شعبية حقيقية هي ثورة 1919 وهي التي جمعت المصريين جميعا شبابا ونساء ورجالا ومسلما وقبطيا، فالجميع مصريون وعلى قلب وإرادة وتصميم وصوت واحد "نعيش نعيش وتحيا مصر".

وأشار "أبو شقة" إلى أن ثورة 1919 شاهدت أعظم صورة للوحدة الوطنية الحقيقية، فالقس كان يخطب في الأزهر والشيخ يخطب في الكنيسة، وكان حزب الوفد منذ مولدته يحمل شعار الهلال الذي يحتضن الصليب، وهذه هي القيمة الحقيقية التي يعتز بها الوفديون ويفخر بها المصريون جميعا لأن "الدين لله والوطن للجميع".

وأكد "أبو شقة" أن ما ورد في الكتاب المقدس "مبارك هو شعب مصر" وما ورد في القرآن الكريم "ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين" يؤكد أن مصر ملاذ الأمن والأمان إلى يوم البعث، وهو رسالة موجهة إلى من لا يفقهون ذلك ومن يدبرون المؤامرات والدسائس لتصدير صورة الإرهاب، بأن الكتاب المقدس والقرآن الكريم وضع مبدأ من عند الله أن مصر آمنة وشعب مصر آمن ومن يدخلها آمن بإذن الله.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 71299

    عدد المصابين

  • 19288

    عدد المتعافين

  • 3120

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 10829431

    عدد المصابين

  • 6048249

    عدد المتعافين

  • 519397

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان