محافظ القاهرة: استكمال إزالة المناطق العشوائية بالشرابية ومصر القديمة

02:20 م الإثنين 10 يونيو 2019
محافظ القاهرة: استكمال إزالة المناطق العشوائية بالشرابية ومصر القديمة

إزالة المناطق العشوائية بالشرابية ومصر القديمة

كتب- محمد نصار:

أكد اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، أن أجهزة المحافظة استكملت أعمال إزالات المناطق العشوائية فور إنتهاء اجازات عيد الفطر المبارك بمناطق الحكر القديم بالشرابية وكذلك منطقة المدابغ بمصر القديمة.

وأشار المحافظ، في بيان، اليوم الاثنين، إلى أنه تم إزالة 10 عقارات بمنطقة الحكر القديم ونقل سكانها والبالغ عددهم 60 أسرة وتسليمهم وحدات سكنية بديلة بمشروع المحروسة (1) ليبلغ إجمالي عدد الأسر المنقولة إليها حوالي 400 أسرة حتى الأن بوحدات متكاملة الخدمات آمنة ومفروشة بالكامل بالأثاث والأجهزة الكهربائية اللازمة.

ونسقت أجهزة حي مصر القديمة مع مديرية الأمن، ونجحت في إزالة 6 مدابغ بمنطقة المدابغ ليصل إجمالي ما تم إزالته حتى الأن حوالي 100 مدبغة، وتم تعويض أصحابها حسب رغبتهم إما بمقابل مادي أو توفير بديل بمنطقة صناعات الجلود بالروبيكي.

وأضاف المحافظ، أن الدولة وفرت البديل المناسب لصناعة الجلود بمنطقة الروبيكي حيث تم توفير ورش ومدابغ وأراضي لإقامة مصانع مع توفير مركز تكنولوجي لتطوير الصناعة، بالإضافة إلى إنشاء محطة معالجة للصرف الصناعي على مسطح 280 فدانًا تقريبًا وغابة شجرية على مساحة 830 فدانًا للاستفادة من المياه المعالجة وهو الذي كان يمثل مشكلة بمنطقة المدابغ القديمة نظرًا لعدم وجود صرف صناعي وقيام أصحاب الورش بصرف مخلفات صناعتهم على شبكات الصرف الصحي مما يؤدي إلى تدميرها بصفة دائمة.

IMG_0067

إعلان

إعلان