إعلان

"العربية للتصنيع" تبحث الشراكة في الصناعات الدفاعية مع بيلاروسيا

01:48 م الإثنين 10 يونيو 2019

الفريق عبد المنعم التراس ووزير الصناعات الحربية لج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سامي:

أكد الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع أهمية التعاون والاستفادة من الخبرات المتميزة لدولة بيلاروسيا الصديقة في العديد من مجالات التصنيع، مشددا على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للهيئة للمشاركة في تطوير الصناعات الدفاعية والمدنية وفقا لأحدث التكنولوجيات العالمية .

جاء هذا خلال زيارة رومان غولوفتشينكو Roman Golovchenko وزير الصناعات الحربية لجمهورية بيلاروسيا، والدكتور سيرجي راتشكوف Sergei Rachkov سفيرجمهورية بيلاروسيا بالقاهرة,ووفد من كبري الشركات بمجمع الصناعات الحربية البيلاروسية .

شهد اللقاء بحث تعزيز التعاون الثنائي في مجالات الصناعة المختلفة، بما في ذلك التدريب وتبادل الخبرات والمعلومات الفنية وإمكانية نقل وتوطين التكنولوجيا والتصنيع المشترك بالاستفادة من القاعدة الصناعية المتطورة بالهيئة العربية للتصنيع، خاصة في مجال الصناعات الدفاعية والمدنية و صيانة وعمرة الطائرات والشاحنات والبصريات وصيانة المعدات والذكاء الإصطناعي وأجهزة التأمين والتتبع والسيطرة وصناعة أجهزة الإتصال والإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات والنظم الهندسية .

في هذا الصدد، أكد "التراس"، دعم القيادة السياسية لتعميق التعاون والاستفادة من التكنولوجيا وتبادل الخبرات مع دولة بيلاروسيا الصديقة، مشددا على اهتمام الهيئة بتوسيع آفاق الشراكات والتعاون الدولية مع الشركات العالمية في تنفيذ المشروعات التنموية وفقا لأحدث نظم الثورة الصناعية الرابعة وزيادة فرص الإستثمار في مصر .

وأعرب "رومان غولوفتشنيكو"، وزير الصناعات الحربية لجمهورية بيلاروسيا عن تطلع بلاده لفتح آفاق جديدة للإستثمار وتعزيز التعاون والتصنيع المُشترك، مشيدا بالإمكانيات التصنيعية والفنية للهيئة العربية للتصنيع ودورها فى توفيرمتطلبات القوات المسلحة المصرية وثراء وتنوع منتجاتها الدفاعية والمدنية وهذا ما لمسناه عن قرب أثناء مشاركتنا بمعرض إيدكس الدولي للدفاع الذي عقد بالقاهرة نهاية العام الماضي.

وأشار إلى أن الشركات البيلاروسية متحمسة للمشاركة باستثماراتها وامكاناتها الصناعية والتكنولوجية في عدة مشاريع بمصر بالتعاون مع الهيئة والتي لنا تعاون سابق معها في العديد من مجالات التصنيع , مؤكدا أن الهيئة العربية للتصنيع تمثل أحد أعمدة الصناعة المصرية وأنها ستكون لها مكانة خاصة في طريق تعزيز هذا التعاون.

فيديو قد يعجبك: