إعلان

"التعليم": طلاب أولى ثانوي بالخارج لن يضطروا للامتحان في مصر العام المقبل

12:59 م الثلاثاء 21 مايو 2019

وزارة التربية والتعليم

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

كتبت- ياسمين محمد:

تساءل عدد من أولياء أمور الطلاب المصريين بالمقيمين بالخارج، بالصف الثالث الإعدادي، عن موقف أبنائهم من الالتحاق بالصف الأول الثانوي العام، بعد انتشار أخبار تفيد بضرورة عودتهم إلى مصر للامتحان بالمرحلة الثانوية، وعدم عقد امتحانات بالسفارات المصرية بالخارج خلال الأعوام المقبلة.

وعلقت وزارة التربية والتعليم، على تساؤلات أولياء الأمور، مؤكدة أن طلاب الخارج الملتحقين بالصف الأول الثانوي، للعام الدراسي المقبل 2019/ 2020، يكون امتحانهم في دول عمل أبائهم، دون الحاجة إلى العودة إلى مصر، أو إرسال الطلاب.

وخلال الأيام الماضية، انتشرت أنباء عبر الصفحات الخاصة بالمصريين بالخارج على "فيسبوك"، تفيد بأن بعض السفارات أخبرت المواطنين بقرار وزارة التربية والتعليم بعدم عقد أي امتحانات للصف الأول الثانوي بمقر السفارات خلال الأعوام المقبلة، وأنه يتعين على الراغبين في الامتحان العودة إلى مصر، إلا أن وزارة التربية والتعليم نفت هذه الأنباء.

فيديو قد يعجبك: