إعلان

"في مستوى الطالب اللي مش مذاكر"..طلاب أولى ثانوي سعداء بامتحان اللغة الثانية

11:57 ص الثلاثاء 21 مايو 2019

طلاب أولى ثانوي يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الثاني

كتبت- ياسمين محمد:

أبدى طلاب المدارس الحكومية المقيدين بالصف الأول الثانوي، سعادتهم بامتحان اللغة الأجنبية الثانية: "الفرنسية، الألمانية، الإيطالية، الإسبانية"، الذي أدوه اليوم الثلاثاء، مشيرين إلى سهولة جميع الامتحانات.

وقالت الطالبة، رحمة سيد، بإحدى مدارس السيدة زينب بالقاهرة، إن امتحان اللغة الفرنسية كان سهلًا، رغم وجود بعض النقاط التي تحتاج إلى تفكير ولكن بشكل عام تمكنت من الإجابة عليه بسهولة.

وأضافت الطالب لينا علي، أن امتحان اللغة الألمانية، كان في مستوى الطالب "اللي مش مذاكر"، مشيرة إلى أنها تدرس اللغة الألمانية للمرة الأولى وتمكنت من الإجابة عن الامتحان بسهولة.

ولفت طلاب مدرسة المبتديان الرسمية للغات، إلى تعذر دخولهم على النظام الإلكتروني للامتحان من خلال أجهزة "التابلت" وظل مسؤولي التطوير التكنولوجي بالمدرسة يحاولون تفعيل الامتحان لمدة 45 دقيقة، ولكنهم انتهوا إلى تطبيق الامتحان الورقي البديل، مشيرين إلى أن الامتحانات في مستوى الطالب المتوسط.

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، أكد معظم أولياء الأمور، سعادة أبنائهم بامتحان اللغة الأجنبية الثانية، مشيرين إلى أنها كانت سهلة للغاية.

واشتكى البعض من اختلاف مستوى الصعوبة بين النماذج الامتحانية المختلفة، التي تصل للطلاب على أجهزة "التابلت".

إلا أن وزارة التربية والتعليم، أكدت أن جميع الامتحانات جرى تصميمها بنفس المستوى من الصعوبة، وفق مواصفات موحدة وضعها المركز القومي للامتحانات، ولا يوجد اختلاف تمامًا بين نموذج امتحاني وآخر.

واشتكى بعض الطلاب، من عدم تمكنهم من تغيير لغة لوحة مفاتيح جهاز "التابلت" إلى لغة الامتحان.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم طريقة إضافة لغة جديدة بلوحة المفتاتيح، كالتالي:

1) اضغط على أيقونة الضبط settings

2) اختار الإدارة العامة General Management

3) اختار اللغة والإدخال Language and Input

4) اختار لوحة المفاتيح Keyboard

5) اختار مرة أخرى لوحة المفاتيح keyboard

6) اضغط على إضافة لغة أو إدارة لغات Add Language أو Manage Languages

7) اختار اللغة المطلوبة سواء ألماني Deutsch أو فرنسي Francais

وانتهى طلاب الصف الأول الثانوي، المقيدين بالمدارس الحكومية، من أداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية، اليوم الثلاثاء، خلال الفترة الصباحية التي بدأت في التاسعة صباحًا وانتهت في العاشرة والنصف.

وتبدأ في الواحدة ظهر اليوم، الفترة المسائية، ويؤدي خلالها الامتحان إلكترونيًا، طلاب المدارس الخاصة والمعاهد القومية، وتستمر حتى الثانية والنصف ظهرًا.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، أن 1700 مدرسة ثانوية على مستوى الجمهورية، مجهزة بالبنية التكنولوجية، تجرى بها الامتحانات إلكترونيًا.

فيما تجرى الامتحانات ورقيًا بنحو 500 مدرسة غير مكتملة البنية التكنولوجية، بالإضافة إلى طلاب: المنازل، الخدمات، السجون، والمستشفيات، والطلاب الذين يدرسون اللغة الصينية كلغة ثانية، يؤدون الامتحان ورقيًا.​

فيديو قد يعجبك: