إعلان

وزير الدفاع يشهد المرحلة الرئيسية للمناورة "بدر 2019"

02:28 م الثلاثاء 09 أبريل 2019

وزير الدفاع يشهد المرحلة الرئيسية للمناورة "بدر 20

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سامي:

شهد الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي المرحلة الرئيسية للمناورة " بدر 2019" مع الرماية بالذخيرة الحية التي تنفذها وحدات من الجيش الثالث الميداني بالتعاون مع الأفرع الرئيسية والتي تستمر لعدة أيام في إطار خطة التدريب القتالي لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة وتزامنا مع احتفالات مصر والقوات المسلحة بأعياد تحرير سيناء.

بدأت المرحلة بكلمة قائد الجيش الثالث الميداني التي أكد فيها أن أبطال ومقاتلي الجيش الثالث ماضون بكل قوة في الحفاظ على أعلى درجات الكفاءة والاستعداد القتالي لجميع الوحدات والتشكيلات تملأهم العزيمة والإصرار للقضاء على الإرهاب وتنفيذ ما يكلفون به من مهام للحفاظ على أمن الوطن ومقدساته، تلى ذلك عرض ملخص الفكرة التكتيكية لمراحل المناورة و ملخص الأعمال السابقة والقرار المتخذ لتحقيق المهام المخططة.

وتضمنت المرحلة إدارة أعمال القتال لتطوير الهجوم بمعاونة عناصر من القوات الجوية التي نفذت طلعات للاستطلاع والتأمين والمعاونة لدعم أعمال قتال القوات القائمة بالهجوم، وتحت ستر الوقاية المحققة لوسائل وأسلحة الدفاع الجوي، وبمساندة المدفعية لتدمير الاحتياطات وإرباك وتدمير مراكز القيادة والسيطرة المعادية، ثم طورت العناصر المدرعة والمشاه الميكانيكي الهجوم واخترقت الدفاعات المعادية واشتبكت معها ودمرها بتناغم كامل بين كافة عناصر تشكيل المعركة بمعاونة الهيلكوبتر المسلح وعناصر المقذوفات الموجهة المضادة للدبابات للتصدي لهجمات العدو المضادة وحرمانه من تنفيذ مهامه.

وكان الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة أشاد خلال مشاهدته إحدى مراحل المناورة التي تضمنت إدارة أعمال قتال الأسلحة المشتركة وجميع عناصر تشكيل المعركة لتحقيق المهام المخططة بالأداء المتميز للعناصر المنفذة وما وصلت إليه من مهارات ميدانية وقتالية عالية .

وناقش القائد العام عددًا من قادة القوات المشاركة بالمناورة في أسلوب السيطرة على عناصر تشكيل المعركة للعناصر المقاتلة والمعاونه في تنفيذ المهام وكيفية اتخاذ القرار المناسب لمواجهـة المتغيرات المفاجئة أثنـاء سير أعمال القتال، واستمع لعدد من الأسئلة والأستفسارات لدارسي الكليات والمعاهد العسكرية الحاضرين والتي أجاب عليها مخططو ومنفذو المناورة.

وفي نهاية المرحلة نقل الفريق أول محمد زكي تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة واعتزازه بالجهد الذي يبذلة رجال القوات المسلحة في الأعمال التي توكل إليهم وعلى رأسها جهودهم المبذولة في القضاء على الإرهاب بشمال ووسط سيناء وتوفير المناخ الملائم للبناء والاستقرار والتنمية ومقومات الحياة الكريمة لأبناء سيناء مقدما التهنئة لرجال القوات المسلحة بذكرى تحرير سيناء .

وأكد القائد العام أنه لا تهاون أو تسامح مع كل من يحاول زعزعة استقرار مصر وحدودها وسيادة شعبها على أراضيها، مشيراً إلى أن رجال القوات المسلحه يؤكدون دائماً التزامهم الكامل بالمهام والمسؤليات الملقاة على عاتقهم، لتظل القوات المسلحة دائماً حصناً منيعاً لشعب مصر العظيم ودرعا قويا للوطن بعطاء وتضحيات رجالها الأمناء على المسئولية المقدسة التى كلفهم بها الشعب .

وأشار القائد العام إلى ضرورة الاهتمام بالتدريب وتطوير أساليبه ووسائله باعتباره الركيزة الأساسية لقدرة وجاهزية القوات المسلحة لتنفيذ أي مهمة مستقبلية توكل إليها .

كما أثنى القائد العام على سرعه تلبية الاحتياطي المستدعى لنداء الوطن ومشاركتهم في المناورة "بدر 2019"، مؤكداً أنهم نبت أصيل من شباب مصر وقدوة في الانضباط والتفاني وخدمة الوطن .

حضر المرحلة الرئيسية الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من قادة القوات المسلحة وعدد من دارسي الكليات والمعاهد العسكرية .

فيديو قد يعجبك: