من "بيبو وبشير للحقنة".. 7 أزمات لمدحت شلبي مع ميكروفون التعليق

05:27 ص الجمعة 26 أبريل 2019
 من "بيبو وبشير للحقنة".. 7 أزمات لمدحت شلبي مع ميكروفون التعليق

مدحت شلبي

كتب- مصطفى علي:

تسبب تعليق الإعلامي الرياضي مدحت شلبي على هدف بيراميدز في مرمى الزمالك، في أزمة قررت على إثرها نقابة الإعلاميين وقفه عن التعليق لنهاية الموسم، وذلك بسبب ما حمله تعليقه من كلمات بها إيحاءات جنسية.

وتعتبر ليست هذه هي المرة الأولى التي يثير فيها الإعلامي مدحت شلبي حالة من الجدل أمام الشاشات، وسبق وتسبب شلبي في العديد من حالات الجدل سابقا يستعرضها مصراوي كالتالي:

1- حينما كان شلبي يقدم برنامج مساء بيراميدز، استضاف رئيس نادي الزمالك الذي أساء للنادي الأهلي وجماهيره على الهواء على خلفية سبابهم لتركي آل الشيخ في مباراة الأهلي الأفريقية، ما دفع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام إلى إصدار قرار بوقف برنامج "شلبي" ومنع ظهور رئيس الزمالك، وتبع ذلك قرار من تركي آل الشيخ مالك النادي والقناة بوقفها احتجاجا على القرار.

2- في ٤ نوفمبر ٢٠١٤ حينما كان يقدم "شلبي" برنامج "يا مساء الأنوار" على قناة mbc مصر، استضاف الناقد الرياضي محمد الشرقاوي بالمصري اليوم وجهز مداخلة لرئيس نادي الزمالك، وتبادل الطرفان السباب والمشادات العنيفة، وعلى أثرها حدثت أزمة وقف العضويات المستثناة للصحفيين ومنعهم من دخول نادي الزمالك، والتي ما زالت قائمة حتى الآن.

3- في ديسمبر ٢٠١٦، اشتعلت أزمة بين جماهير الأهلي ومدحت شلبي بسبب محاولة الأخير إثناء حسين الشحات لاعب الأهلي الحالي والمقاصة حينها عن رغبته في الانتقال للأهلي بعد أقل من أسبوعين من هجوم محمد صيام، المشرف العام على البرنامج، على محمود الخطيب أثناء انتخابات النادي الأحمر.

ودعت جماهير الأهلي عبر هاشتاج على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إلى مقاطعة برنامج "مساء الأنوار"، بسبب ما وصفته بـ"الهجوم الممنهج من قناة أون سبورت التي انحازت للمهندس محمود طاهر، منافس الخطيب في الانتخابات السابقة".

4- في ٢٠١٨، حدثت أزمة بين مدحت وقناة أون سبورت بسبب إحالته للتحقيق عقب التعليق علي مباراة ودية للأهلي مع أحد الأندية السعودية بدون الحصول على موافقة مسبقة منها وإيقافة عن العمل لمدة طويلة ثم تم رفض دعوته للتعليق على مباريات الدوري السعودي مرة أخرى ما زاد من الأزمات بينه وبين أون سبورت.

5- في ٢٠١٨ وقعت أزمة جديدة بين "شلبي" وجمهور الأهلي عقب سباب جمهور الأهلي لتركي آل الشيخ في أحد مباريات الاهلي الأفريقية أمام حوريا الغيني، فقال شلبي في برنامجه على قناة بيراميدز: "الشتيمة بتلف تلف وترجع لصاحبها". إلا أنه عاد في شهر ديسمبر في لقاء على قناة dmc واعتذر لجمهور الأهلي وطلب منهم الصفح عنه.

6- في مودرن سبورت تسبب "شلبي" في حالة من الجدل بعد ذكر نكتة خادشة للحياء على الهواء تتعلق بـ"ليلة الفرح".

7- التعليق الأبرز لـ"شلبي" والذي تسبب في غضب جمهور الزمالك منه هو "بيبو وبشير.. بيبو والجون" الذي قاله في مباراة الأهلي والزمالك التي انتهت بفوز الأهلي ٦-١.​

إعلان

إعلان

إعلان